stop
أنت الأن غير مسجل
للتمتع بمزايا أكثر , كن إيجابياً وقم بالتسجيل

stop

منتدى شباب بجد
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر
 

 مظاهرات فى ٤ جامعات احتجاجاً على اقتحام «الأقصى» وشطب الطلاب من «الانتخابات»

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحريف
عضو أسطـــــــــورة
عضو أسطـــــــــورة
الحريف

ذكر
عدد الرسائل : 22039
العمر : 30
المزاج : الحمد لله على كل حال
نقاط : 37349
تاريخ التسجيل : 01/04/2009

مظاهرات فى ٤ جامعات احتجاجاً على اقتحام «الأقصى» وشطب الطلاب من «الانتخابات» Empty
مُساهمةموضوع: مظاهرات فى ٤ جامعات احتجاجاً على اقتحام «الأقصى» وشطب الطلاب من «الانتخابات»   مظاهرات فى ٤ جامعات احتجاجاً على اقتحام «الأقصى» وشطب الطلاب من «الانتخابات» Icon_minitimeالثلاثاء 27 أكتوبر 2009 - 8:36

شهدت جامعات القاهرة والإسكندرية والمنصورة والمنيا، عدة مظاهرات ومسيرات، أمس، احتجاجاً على اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلية المسجد الأقصى، إلى جانب شطب أسماء بعض الطلاب من القوائم النهائية لانتخابات الاتحادات الطلابية.

فى جامعة القاهرة، نظم الطلاب المنتمون لجماعة الإخوان المسلمين، مظاهرة حاشدة لمناصرة المسجد الأقصى، متجاهلين الانتخابات الطلابية، حيث شهد سير الانتخابات إقبالاً ضعيفاً وهدوءاً فى اللجان، حيث كانت معظم نتائج اللجان محسومة بالتزكية، كما نظم الطلاب المشطوبون مسيرة احتجاجية، اعتراضاً على ما وصفوه بـ«تزوير الانتخابات».

ووقعت اشتباكات قليلة بين عدد من الطلاب والأمن، بسبب محاولة الحرس اختراق صفوف الطلاب، وقاموا بحرق العلم الإسرائيلى فى مظاهرة طلاب الإخوان أمام الباب الرئيسى فى منطقة «المسلة»، واختتموا مسيرتهم بحرق العلم الإسرائيلى.

وشهدت جامعة الإسكندرية، تواجداً أمنياً مكثفاً، بسبب الوقفة الاحتجاجية التى نظمها ما يقرب من ٢٠٠٠ طالب، احتجاجاً على قيام قوات الاحتلال باقتحام المسجد الأقصى، مطالبين الحكومات الإسلامية والعربية بالتدخل وبسرعة التحرك لإنقاذ المسجد الأقصى وحماية المقدسات الإسلامية وإغلاق سفارة إسرائيل.

وفى جامعة المنصورة، نظم نحو ٥٠٠ من طلاب الإخوان المسلمين بكليتى الهندسة والصيدلة، وقفة احتجاجية داخل كليتيهما، أمس، احتجاجاً على شطب ١٠٠ من طلاب الإخوان فى انتخابات الاتحادات الطلابية بجميع كليات الجامعة.

حمل الطلاب لافتات كتبوا عليها «انتخابات اتحاد الطلاب حقيقة أم خيال؟ الإجابة وهم»، ورددوا عدداً من الهتافات أبرزها «مش هنسلم مش هنلين مش هنقول للظلم آمين»، و«اشطب. افصل. زور. امنع.. صوت الطلبة برضه هيطلع».

وفى جامعة المنيا، أحال عمداء كليات الطب والآداب ودار العلوم والتربية والزراعة والهندسة، ٢٥ طالباً من المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين للتحقيق، بتهمة استقطاب الطلاب الجدد ومناصرة المسجد الأقصى، فضلاً عن فصل طالبين بكلية الطب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مظاهرات فى ٤ جامعات احتجاجاً على اقتحام «الأقصى» وشطب الطلاب من «الانتخابات»
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
stop :: كليتنا-
انتقل الى: