stop
أنت الأن غير مسجل
للتمتع بمزايا أكثر , كن إيجابياً وقم بالتسجيل

stop

منتدى شباب بجد
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر
 

 مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة

اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1 ... 9 ... 14, 15, 16 ... 20 ... 25  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
Noha
عضو ماسي
عضو ماسي
Noha

انثى
عدد الرسائل : 2439
العمر : 27
البلد : دمياط
المزاج : الحمد لله
نقاط : 2577
تاريخ التسجيل : 22/11/2008

مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة - صفحة 15 Empty
مُساهمةموضوع: رد: مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة   مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة - صفحة 15 Icon_minitimeالجمعة 25 ديسمبر 2009 - 16:17

HAREEF كتب:
Noha كتب:
الجبلي: فتح باب التطعيم الاختياري للمواطنين ضد انفلونزا الخنازير الأسبوع المقبل مجانا


صرح الدكتور حاتم الجبلي وزير الصحة أن الوزارة قررت فتح باب التطعيم الاختياري للمواطنين بلقاح إنفلونزا الخنازير مجانا الأسبوع المقبل‏..‏ من خلال مراكز التطعيم التابعة للوزارة بالقاهرة والإسكندرية‏.‏

وأوضح الوزير ـ في لقائه بأعضاء جمعية رجال الأعمال المصريين ـ أنه سيتم البدء بتطعيم الفئات الأكثر تعرضا للإصابة بالمرض مثل الحوامل وأصحاب الأمراض المزمنة‏، مشيرا إلى أن الموجة الثانية من الوباء ستكون أشد‏،‏ خاصة في الأسبوعين الأول والثاني من يناير‏.‏

وأكد الحبلي الوزير أن المستهدف توفير‏8 ‏ ملايين جرعة من اللقاح‏،‏ ويتم شراء ‏2.5‏ مليون جرعة من سويسرا خلال يناير المقبل‏.‏

وقال الوزير إنه يمكن للشركات والمؤسسات أن تطلب تطعيم موظفيها في أماكنهم بعد تسديد ثمانين جنيها قيمة الجرعة الواحدة من اللقاح‏، مشيرا إلي أن تحاليل إنفلونزا الخنازير التي تجري في المعامل عديمة الفائدة.


ربنا يستر يا نهي ويطلع اللقاح مش مضر
اصل انا سمعت ان اللقاح ده اصاب كتير من الناس بالامراض
شكرا يا نهي

ربنا يستر يا حريف فعلا انا كنت قريت فى جريدة مش فاكرة اية هية انة اصاب ناس بشلل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمدسميرهجام
عضو ماسي
عضو ماسي
محمدسميرهجام

ذكر
عدد الرسائل : 2982
العمر : 31
البلد : مصر المهروسة .. اقصد المحروسة
المزاج : متقلب
نقاط : 2258
تاريخ التسجيل : 22/11/2008

مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة - صفحة 15 Empty
مُساهمةموضوع: رد: مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة   مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة - صفحة 15 Icon_minitimeالجمعة 25 ديسمبر 2009 - 16:50

*Nada* كتب:
الحكومة تقرر تطعيم طلاب المدارس والجامعات ضد «أنفلونزا الخنازير» فوراً:


قرر الدكتور أحمد نظيف، رئيس مجلس الوزراء، البدء الفورى فى تطعيم جميع الطلاب فى مراحل التعليم المختلفة، سواء التعليم الأساسى أو العالى، باللقاح المضاد لفيروس (ah١n١)، المعروف بمرض أنفلونزا الخنازير، بعد أن تقرر استيراد ٤ ملايين جرعة خلال الفترة المقبلة، فيما أكدت وزارة الصحة أن اللقاح الواقى من المرض غير مسؤول عن إصابة ١٢ شخصاً بالشلل فى عدة دول مختلفة، وأعلنت منظمة الصحة العالمية أن اللقاح سليم وآمن تماماً.

قال الدكتور مجدى راضى، المتحدث باسم مجلس الوزراء، عقب الاجتماع الذى عقده نظيف للجنة الوزارية الخاصة بمرض أنفلونزا الخنازير أمس، إنه سيتم بدء عمليات التطعيم للطلاب فى المحافظات الأكثر إصابة بالمرض، خاصة محافظات القاهرة والإسكندرية والجيزة وحلوان،

مشيراً إلى أن التطعيم سيبدأ فوراً، وعقب استكمال التجهيزات اللازمة، مع استمرار تطعيم السيدات الحوامل والأشخاص ذوى الأولوية والأكثر عرضة للإصابة، لافتاً إلى أن ما شجع اللجنة الوزارية على اتخاذ قرار تطعيم جميع الطلاب وصول أنباء لوزارة الصحة تفيد بتوفر الطعم بكميات كبيرة.

وأضاف راضى أنه فى حال رفض ولى أمر الطالب التطعيم سيقوم بكتابة إقرار يقضى بتحمله المسؤولية كاملة عن عدم تطعيم أولاده.

واعترف الدكتور حاتم الجبلى، وزير الصحة، خلال الاجتماع بارتفاع معدل الوفيات بنسبة ١٪، مشيراً إلى زيادة حالات الإصابة مع بداية فصل الشتاء، كما كان متوقعاً، حيث تم تسجيل ٨٣٠٠ حالة على مستوى الجمهورية منها ٣٤٠٠ حالة فى المدارس والجامعات بنسبة ٤٠٪ من الإصابات، و٩٦ حالة وفاة حتى الآن.




يعنى احنا هنتطعم فى الكلية

ده احنا هنتضحك ضحك اليوم ده

مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة - صفحة 15 977193
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://facebook.com
Nada ElMalky
عضو ماسي
عضو ماسي
Nada ElMalky

انثى
عدد الرسائل : 2941
العمر : 28
البلد : درة الشرق
الهوايات : كتابة وقراءة الخواطر
نقاط : 4242
تاريخ التسجيل : 20/12/2008

مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة - صفحة 15 Empty
مُساهمةموضوع: رد: مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة   مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة - صفحة 15 Icon_minitimeالجمعة 25 ديسمبر 2009 - 17:13

حسم موقفه فى حوار مطول لـ«المصري اليوم»:
عمرو موسى: الطريق إلى الرئاسة «مغلق»

:_



تردد اسمه على نطاق واسع خلال المرحلة الأخيرة كبارقة أمل فى بناء المستقبل

واليوم اختار «المصرى اليوم» ليرد من خلالها على آراء من يثقون فيه ويتطلعون إلى تحرك منه، واختارته «المصرى اليوم» لتمنح قراءها فرصة التعمق فى رؤية سياسى مصرى فذ، بنى شعبيته ووهجه من رحم نظام يحمل له كل تقدير، لذلك تبدو رؤيته أقرب إلى موضوعية واضحة، فهو لا يرفع خطاباً مناوئاً أو معارضاً لنظام كان جزءاً منه، وإنما يتصرف بأريحية مواطن مصرى مهتم بمستقبل بلاده، يحترم ما مضى من تاريخها، خاصة العقود الثلاثة الأخيرة، ويتطلع إلى مستقبل واعد، يحاول أن يشارك فى بنائه، ويدعو الجميع للمشاركة.

فى ٤ ساعات كاملة، يحسم عمرو موسى موقفه من الرئاسة، ويطرح ــ كمواطن مصرى ــ رؤيته للمستقبل، ثم كمسؤول عربى بارز، وأمين عام لجامعة العرب، يجيب عن أسئلة للشارع العربى، لن يجد لها إجابات إلا عنده.

يتحدث ــ كما يشدد ــ من منطلق حرصه على مستقبل وطنه، وليس من مصلحة شخصية، يدعو لحوار مفتوح لا يستثنى أحداً، ويجمع كل القوى والأطراف، ويتمنى لو يضم الـ٨٠ مليون مصرى لصياغة آليات خلق دولة جديدة تتسم بالحداثة والمدنية، ولديها الإمكانية لتنمية قدراتها، وإفراز كوادرها واحتلال مكانتها التى تليق بها، وتتناسب مع تاريخها وقدرها الكبير.

■ الشارع - العربى والمصرى - يتحدث عن دورك فى المرحلة القادمة، مستقبل النظام السياسى فى مصر، وأنت ملف مهم فيه، وبحكم مكانتك فى الشارع المصرى التى تحظى باحترام كبير، طُرحت على نطاق واسع أمام الرأى العام كمرشح للرئاسة، وقد صرحت بأن الرسالة وصلت.. ولكن لا توجد رسالة دون رد، فكيف ترى الأمر الآن؟

- أنت الآن تسألنى كمواطن مصرى، من الطبيعى أن يكون منشغلاً بأوضاع المجتمع المصرى وبمستقبل مصر، وبالهموم المصرية، وهذا فرض عين وليس فرض كفاية، ودائماً أقول من حقنا أن نكون مهمومين، وأن تكون مهموماً لا يعنى بالضرورة أنك ترسل إشارات عكسية فيها نوع من اللوم.

نعم المجتمع المصرى فى حالة اضطراب كبير، وهذا يتأتى من تحليل الحالة العامة للمجتمع، من متابعة مشاكله اليومية ومن خطوط التفكير العام بالنسبة للحاضر والمستقبل، فإذا تحدثنا عن المستقبل، فلنعط أمثلة قليلة أولها التعليم فى مصر، الذى لم ينصلح حاله، ومن ثم يُخرج لنا سلعة غير مطلوبة لا وطنياً ولا إقليمياً ولا عالمياً، إذن نحن نضع المجتمع المصرى فى موقف حرج للغاية، فهو ينتج سلعة لن تفيده هو ولا يحتاجها الآخر، يجب أن نبحث فى قضية التعليم وأن نركز على الكيف والقيمة واحتياجات العصر المحلية والإقليمية وكذلك العالمية.

يجب أن نعيد دراسة ما هى طرق التعليم الحديثة، وما هو الكتاب الذى يجب أن يقرأه الطالب، والأجهزة التى يتدرب عليها، واللغة الأجنبية التى يجدر أن يجيدها، نحن لا نستطيع الآن أن ننافس إلا بمن حصلوا على فرصة ربما تكون استثنائية أو لظروف خاصة وأصبحوا متميزين وقادرين على المنافسة، إنما هذا عدد قليل ولا يمثل الـ ٨٠ مليون مواطن الذين يجب أن تتاح لهم ولأبنائهم فرصة التميز، إذن المجتمع إذا استمر حال التعليم على ما هو عليه أو تعرض فقط لعملية إصلاح شكلى وسد فجوات أو خانات فسوف يكون مهدداً فى مستقبله،

وهو موضوع يجب أن نظل نثيره ونناقشه فهو هم من الهموم الرئيسية لمجتمعنا، ويتصل بذلك ما يتعلق بالبحث العلمى الذى تراجع نشاطه وإسهامه فى رفاهة المجتمع، وكذلك مستوى الجامعات التى خرجت عن قائمة الجامعات ذات القيمة، وكم كنت أتمنى أن نستفيد من زخم وعلم العالم العظيم أحمد زويل، وكذلك الدكتور مصطفى السيد ومن هم فى مثل علمهما وإنجازهما من المصريين.

■ وماذا عن الجوانب الأخرى غير التعليم؟

- الجانب الثانى هو الرعاية الصحية التى تحتاج هى الأخرى إلى إعادة نظر، هناك أطباء كثيرون يتخرجون فى جامعاتنا كل عام، لذا يجب أن يكون فى كل قرية مستوصف، وكل مجموعة قرى مستشفى، وهكذا صعوداً إلى مستوى المحافظة التى يجب أن تمثل صروحاً كبيرة وجاهزة لمختلف الاحتياجات، تلك الصروح كانت موجودة، وقد يكون بعضها لا يزال موجوداً، ولكن ماذا عن المستوى....

عندما كنت طالباً فى «طنطا الثانوية» كان هناك مستشفى «أميرى» كبير ومعروف وبه أو يزوره أطباء كبار، أنا أتحدث عن علاج غير القادرين، يجب أن تمكنهم الدولة من العلاج الجيد فى مناطقهم ومتناول إمكاناتهم، أستطيع أن أقول إننا لسنا فى درجة الصفر فهناك جهود كبيرة بُذلت وتبذل، ولكن هل التطور يساير تطور الزمن وعدد السكان... أنا سألت وزير الصحة منذ فترة عن المستوصفات، قال لى فعلاً هناك مستوصفات فى القرى، إنما السؤال هنا هو عن مدى إمكانياتها وقدراتها، هذا بالإضافة إلى المشاكل الأساسية الأخرى مثل التزايد السكانى العشوائى وعلاقة عناصر المجتمع ببعضها... إلى آخره.

ودعنى أسألك: هل ذهبت للريف مؤخراً، أنا عدت إلى الريف منذ أسابيع لحضور مناسبات عائلية فى الدقهلية ودمياط والغربية والقليوبية، فوجئت بالتدهور فى القرية، القرى كانت مكاناً جميلاً به مدارسه ومجتمعه ويتطور بشكل طبيعى وبدأنا كمجتمع نطوره ونعمل فيه نوادى رياضية وثقافية، اليوم نجد القرى تكدست دون تخطيط، وماتعرفش فين بدايتها وفين نهايتها.

موضوع القرى والمدن ده شىء مهم جداً فى البلد، وبالمناسبة لو أمعنت النظر فى ميدان التحرير، فسوف ترى أنه من أقبح ميادين مصر، به أقبح خرابة، تصور جراج يُبنى لسنوات طويلة تكاد لا تنتهى، وفجأة يتحول إلى خرابة، ثم تقوم بعمل هندسة الميدان بالرخيص وهو ميدان رئيسى، ده المفروض أجيب له أفضل مهندسى العالم، فهو قلب المدينة، الدولة يجب أن تكون لديها سياسة داخلية وخارجية وسياسة تتعلق بالعاصمة وتمتد خلفها المدن الرئيسية فالفرعية فالقرى، ولكن من غير المعقول أن تتراجع العاصمة والمدن الرئيسية من حيث النظافة والهندسة والمرور والتنسيق الحضارى.

هذه أمثلة قليلة لمشاكل تنتج مشاعر سلبية نشعر بها كمصريين، وتسبب الضيق والتوتر، بالإضافة إلى غياب النقلات النوعية لكل عدد محدد من السنين، ونحن جميعاً مسؤولون عن هذا البلد سواء الذين فى موقع المسؤولية أو المواطنون العاديون.

وعلينا أن نجيب عن سؤال: كيف ستكون مصر بعد ١٠ أو ١٥ عاماً؟ فما بالك بمصر فى عام ٢٠٥٠ بل ٢١٠٠، المشكلة أن بعض السمات أصبحت موجودة فى المجتمع أبرزها نظرية «أنت تتكلم إذن أنت أنجزت»، وأرى أن هناك ضيقاً مبرراً لأننا نخشى على مستقبل مصر، والأجيال القادمة ستكون فى موقف أسوأ مما نحن عليه إذا لم نعالج المشاكل الرئيسية للمجتمع معالجة جادة وعلمية وبنظرة موضوعية مستقبلية.

■ حالة الضيق عامة.. لكن ما الأسباب الرئيسية وراء تلك المشاكل سواء فى التعليم أو الصحة أو فى أحوال القرى والعاصمة؟

- ما دامت الحكومة لا تخضع للمساءلة البرلمانية الكاملة، فإن الحكومة تستطيع أن تفعل أو لا تفعل، ولن ينصلح هذا إلا بالمشاركة، والمشاركة لن تتحقق إلا بالديمقراطية، هناك شيئان رئيسيان فى حياة الأمم هما المواطن والقانون، إذا كان المواطن العادى ليس فى العير ولا فى النفير بسبب عجزه وفقره وقلة حيلته إذن لن يخشاه أحد، وإذا كان القانون به دهاليز ومنافذ فلن يخشاه أحد أيضاً، المجتمع فى حالة اضطراب بسبب هذا.

■ من وجهة نظرك.. ما هى آليات التطور الديمقراطى الذى يجب أن تكون عليه مصر الآن؟

- الدستور أولها، الدستور يجب أن يكون تعبيراً عن ضمير الأمة وتوجهها وطبيعة تكوينها ورؤيتها لمستقبلها.

■ ما الذى يجب علينا أن نفعله فى الدستور؟

- هذا سؤال جيد بالذات لأنك قلت نفعل، واستخدمت لفظ «نحن»، والقرن الواحد والعشرون يحتاج بالطبع إلى مجموعة جديدة أو حديثة من الضوابط يحددها الدستور، ولكن ليس من الطبيعى ولا من الممكن أن نعدّل الدستور كل سنة أو اثنتين.. يجب أن نعد لذلك جميعاً إعداداً جيداً بعمل وطنى وليس حزبياً، وأن يدلى رجال القانون الدستورى فى جامعات مصر وفى ردهات قضائها بآرائهم فى حركة تحديث وطنى كبرى للقانون الأساسى لمصر ويمكن الحديث فى تفصيلات ذلك لاحقاً.. وهذا متطلب حيوى لعملية النهضة ولا علاقة له بعملية الانتخابات كما أنه ليس شرطاً وإنما نقطة أساسية فى التطور.

أما الحديث عن تعديل الدستور حالياً فهذا يجب أن يتم فى إطار نقاش وطنى عام تسمع فيه آراء الناس بمختلف اتجاهاتها ثم تقوم بصياغته هيئة منتخبة مع ضم خبراء وأساتذة القانون إليها، وأنا هنا أتحدث عن مشروع نهضة وليس عن عملية انتخابات.

■ كمواطن مصرى مهموم بمشاكل بلده ما هى التعديلات التى ترى ضرورة إجرائها فى الدستور المصرى؟

- يجب أولاً أن نناقش، وتنتج عملية توافق رأى وطنى عن مدى الحاجة إلى دستور جديد، أو دستور معدل، وكذلك فيما يتعلق بالمبادئ الأساسية للدستور الذى إذا توافق الرأى عليه ديمقراطياً فيجب أن يتوجه إلى مصر الحاضر والمستقبل.. يتوجه إلى مصر القرن الحادى والعشرين بمبادئ أساسية صارمة ورصينة، ثم ننتقل إلى التفاصيل وإلى القوانين التى تضمن احترامه وتنفيذ توجهاته.

نحن كمواطنين من مصلحتنا وضع الشأن الدستورى مرة أخرى تحت مجهر البحث بموضوعية، وليس فى قولى هذا ما يستدعى أو يستثير الحساسيات، أنا أعرف المجتمع المصرى والحساسيات التى زرعت فيه، ولا يمكن بمجرد أن يكون لك رأى أو همّ أن تصبح على ضفة أخرى أو من الأعداء، ولكن على العكس يجب أن نجلس ونتدارس الأمر سوياً وجميعاً من خلال الأحزاب والهيئات والنقابات ذات الصلة فى نقاش عام بعيداً عن الحساسيات فنحن جميعاً مصريون ومصر هى بلدنا جميعاً ونريد أن ننتقل بها إلى الأفضل، وأن تقوم دولة تناسب وتتناسب مع القرن الذى نعيشه.

■ هناك حديث يُذكر عن المادتين ٧٦ و ٧٧ فما رأيك؟

- تسألنى عن المادة ٧٦ من الدستور الحالى، وأقول لك إنها مقيدة للغاية أمام من يريد الترشح، إلا أنه من ناحية أخرى يجب أن تكون هناك معايير أساسية ومحددة لمن يريد أن يتقدم لهذا المنصب الرفيع، لكن دون أن تكون معايير تؤدى إلى عكس المطلوب أو إلى إغلاق الأبواب، أما المادة ٧٧ فسنّة الحياة أن تتوالى الأجيال وتتحمل مسؤولياتها وتتطور بالبلد وأن تتوالى جيلاً بعد جيل، ومن ثم فمن المعقول جداً أن يكون هناك إطار زمنى لمنصب رئيس الدولة ومناصب أخرى كثيرة، هذه سُنة التغيير، ونحن نرى أمامنا أمثلة فى فرنسا وأمريكا وبريطانيا والهند والبرازيل وجنوب أفريقيا.. وقد تقدمت جميعاً فى مضمار الحياة والإنجازات الهائلة لأسباب كثيرة، ولكن كان أفعلها النظام الديمقراطى المفتوح.

■ ماذا عن المادة ٨٨ من الدستور التى تضمن إلغاء الإشراف القضائى على الانتخابات؟

- أنا مع الإشراف القضائى على الانتخابات بأوسع صورة ممكنة، ومش بس كده، أنا لا أرى عيباً ولا نقيصة فى رقابة دولية للانتخابات، ودول كثيرة متقدمة ونامية قبلت المتابعة الدولية. وقد أرسلنا لجاناً من الجامعة العربية إضافة إلى مراقبى الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبى فى عدد من الانتخابات فى دول مختلفة، ولا يجب أن تكون لدينا حساسية إزاء هذا الأمر، فما الذى نخشاه، طالما ستكون انتخابات حقيقية، فلنتركهم يأتوا ويروا الأمر، هذا جيد حتى لسمعة مصر. ربما يكون العيب هو فى كلمة «مراقبة» والواقع أن المقصود هو المتابعة والمشاهدة وربما الملاحظة.

■ يزعم البعض أن هذا تدخل فى الشؤون المصرية؟

- لا أرى فى هذا تدخلاً، فلا أحد يأتى من الخارج ويملى عليك أن تنتخب فلاناً أو لا تنتخب فلاناً، ودول كثيرة تطلب مراقبين، حتى إن الأمريكان يطلبون متابعين أو حتى متفرجين على الانتخابات، لذا أنا لا أرى عيباً فى الرقابة الدولية (المتابعة الدولية) وهى ليست طعناً فى شرف مصر، وإنما هى شىء مضاف وجيد.

■ هل ترى أن مصر وصلت إلى مرحلة ضبابية الرؤية أم أننا فى مفترق طرق أم نسير فى طريقنا إلى أزمة تطور؟

- نحن الآن فى أزمة مصدرها القلق العام، وربما شعور عام بعدم الارتياح، فالمجتمع المصرى فى طبقاته المختلفة يشعر بالاضطراب والحيرة بالنسبة لمستقبل البلد، كما يشعر الفقراء بأنهم لا ينالون ما يستحقونه سواء فى التعليم أو الصحة أو غيرهما.

■ هل العدالة الاجتماعية غائبة فى مصر؟

- العدالة الاجتماعية تعبير مطاط جداً، ولا أستطيع أن أعطيك جواباً مطلقاً بنعم أم لا، ولكننى أرى أن هناك شعوراً لدى الطبقات المطحونة بغيابها.

■ ما هو دورك كمواطن مصرى للخروج من هذه الأزمة التى تحدثت عنها؟

- دورى مثل دورك ودور أى مواطن، دور رئيسى فى التعبير الصريح عن مخاوفنا وقلقنا، وأنا حتى الآن لدىّ حدود فى الحركة لأننى مازلت أمين عام جامعة الدول العربية، إنما كمواطن أرى أن من حقى أن أقول رأيى بكل أمانة، خصوصاً فى هذه المرحلة التى تبدو فاصلة. وقلت كثيراً إن مصر فى حاجة إلى برنامج نهضوى كامل، وهناك شعور عند معظمنا بأن مصر تحتاج الكثير فيما يتعلق ببرامج التنمية البشرية بمختلف أنواعها، لذا لابد أن يكون النقاش الوطنى متاحاً على ألا يكون الحوار حوار طرشان، أو أن يكون اختلاف الرأى منطلقاً لمعارك سياسية يغيب فيها العقل. نحن نريد رأى الجميع وإسهامهم، كما أنه يجب أن نأخذ فى الاعتبار تلهف الكثيرين إلى مواد دستورية رصينة وقوانين واضحة تتعامل فيما يتعلق بمستقبل مصر، لذا فإن دورى الآن كمواطن ومثل آخرين هو أن أتحدث بصراحة وأقول توصيفى للأمر.

■ الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل وضع اسمك على رأس المجموعة التى اقترحها لتكوين مجلس أمناء الدولة والدستور؟

- أنا أقدر للأستاذ هيكل اقتراحه، فهو أيضاً مواطن مهتم بما يحدث، ولديه بعد تاريخى مهم، ثم إن هذا هو تفكيره وإسهامه، ولكن ما الذى يعنيه مجلس أمناء، أعتقد أنه تحدث عن تلك الأسماء على سبيل المثال لا الحصر، فأنا أعتقد أن المعنى المطلوب هو أننا يجب أن نشكل جميعاً مجموعة من الأمناء على مصالح الأمة ونتحدث بصراحة، وهذه الصراحة ليس فيها تهجم أو هجوم إنما بها الكثير من الألم والخوف على مستقبل مصر، وهذا أمر مشروع تعبر عنه هذه الرسالة.

■ لديك تاريخ فى العمل الوطنى وتمتلك شرعية وشعبية ومصداقية، وهناك أصوات تتحدث عن عمرو موسى كمرشح مقبل للرئاسة؟

- أنا أقدر ذلك ولكن لكى تكون مرشحاً يجب أن تسير فى طرق محددة، أصبحت مثل الخيار بين أمرين أحلاهما مر، أو بين طريقين أسهلهما صعب، أولاً أن تنضم إلى حزب وإلى لجنته العليا، وأنا أرى أنه لما ييجى واحد علشان يرشح نفسه وينضم إلى حزب لم يشارك فى نشاطه أو تشكيل أو صياغة مبادئه، ولم يكن جزءاً من هذا الرأى الذى شكل أو يشكل هذا الحزب، ودخوله إليه فقط لكى يكون تكئة، فأنا أرى أن هذه مسألة لا تتماشى مع مبادئى وأفكارى، ولا أستطيع أن أدخل حزباً لمجرد أنه يمكّننى من الترشح، وأعتبرها عملية رخيصة للغاية، ويبقى أول القصيدة كفر، يعنى علشان تتوجه إلى هذا المنصب الرفيع يجب أن تدخل أى حزب وتبقى فيه شوية، أنا أعتبر هذه انتهازية سياسية واضحة ولا أقبل هذا الكلام على نفسى، ومن ثم أنا أستبعد تماماً أن أنضم إلى أى حزب بهدف الترشح لمنصب الرئاسة، أى أن موقفى هذا موقف مبدئى، بصرف النظر عن موضوع الترشح.

أما الترشح مستقلاً، فكأنك تدخل فى عملية صعبة أو هى مستحيلة تحت الظروف القائمة لأى مستقل، وأنا أرى أنه طالما –دستورياً- من حق كل مواطن مؤهل يرى فى نفسه القدرة على -والطموح إلى- خدمة مصر وإلى قيادتها أن يترشح لهذا المنصب، فهذا لا يكتمل إلا بوجود وسائل تمكنه من هذا، وإذا كانت هناك مجموعة أسماء مطروحة يمكن أن تفكر فى الترشح لرئاسة مصر وهى أسماء معروفة مهنياً ومتطورة فكرياً فإن هذا شىء يضيف إلى مصر، وكلها أسماء جادة لن يسمح أصحابها لأنفسهم بأن يكونوا مجرد ديكور كما يقال.

■ كمستقل هل ترى أن هذا الأمر متاح أم أن هناك عوائق أساسية؟

- أنا أرى أن هناك عوائق كثيرة جداً، تصور إذا قلت لك إننى مستعد للترشح، طيب وبعدين، هاتقولى طيب هتنضم لأى حزب، أو هتترشح مستقل إزاى وتجيب إزاى تزكية من ٢٥٠ عضواً، إذن علشان يكون الترشح متاحاً لعدد أكبر من الناس يجب أن نجد طريقة لفك أو حلحلة هذا القيد، خاصة أن هناك مجموعة تفكر فى الترشح منها الدكتور محمد البرادعى وآخرون غيره، ولابد أن لديهم أفكاراً عن تطور مصر ومستقبلها لتكون بلداً رائداً مثل الهند والبرازيل وجنوب أفريقيا وهى بلاد قفزت إلى مستويات عالية وطنياً وإقليمياً ودولياً وأصبح لها كلمتها ودورها فى المسائل العالمية الحقيقية سواء فى الاقتصاد أو السياسة أو مسائل العلاقات الحضارية.

■ أفهم من كلامك أنك تقول إنك عملياً لا تستطيع الترشح للرئاسة فى ظل الوضع الحالى؟

- أنا رجل عملى ولست حالماً، كما أن السياسة السليمة يجب أن تقوم على الجدية وليس مجرد المنظرة أو اجتلاب الشهرة، وواضح أننى لا أحتاج والحمد لله إلى مزيد من شهرة لأجنيها من إعلان الترشح. السؤال هو: هل هذا ممكن؟ والإجابة هى أن الطريق مغلق.

■ طيب لو الطريق اتفتح؟

- يكون لكل حادث حديث، ولكنى أقول لك إن الكثيرين جاهزون لخدمة مصر كمواطنين مصريين فى ذلك المنصب أو غيره.

■ تعنى أنك مستعد للمشاركة فى أى موقع؟

- فور أن أترك الجامعة سأعود ممارساً بالكامل لدورى كمواطن مصرى، وأنا سياسى مصرى فى الأساس، سأحاول على الدوام كما قلت الآن أن أكون مصرياً نافعاً ومفيداً لمجتمعه.

■ متى ستترك الجامعة؟

- فى أكثر من مرة كنت على شفا تقديم الاستقالة، ولم يوقفنى إلا خشيتى من أن يؤدى خروج الأمين العام خروجاً درامياً إلى تهديد كيان الجامعة العربية، وبالذات فى لحظات صدام عربى واستنفار دولى، وأمامى أقل من سنة ونصف، وهذا يكفى، فقد عملت ١٠ سنوات سفيراً و١٠ سنوات وزيراً، و١٠ سنوات (إذا اكتملت) أميناً عاماً للجامعة، وهذا يكفى للعمل العام فى هذه المناصب، لكن هذا يؤهلك لأن تفكر جيداً فى حاضر مصر ومستقبلها، ومن حقى أن أطمح لأن أكون ممن يستند إليهم المجتمع فى مسيرة تطوره.

■ ما تعليقك على موقف الدكتور البرادعى والشروط التى أعلنها للترشح للرئاسة، خاصة أنه يرى مثلك أنه لا يريد إلا أن يظل مستقلاً دون أن ينضم لأى حزب؟

- هو يعبر عن موقفه بالطريقة التى يراها، ولكن لا يصح أن يهاجم بهذا الأسلوب بسبب موقفه سواء اتفق معه البعض أو اختلفوا، يجب أن تحترم رغبته فى العمل العام وأن يكون النقاش معه موضوعياً.

■ إذن فما رأيك فى الحملة التى شُنت عليه مؤخراً؟

- هذا أسلوب غير مقبول، وقد أساء إلىّ أصحاب تلك الحملة إساءة بالغة.

■ هل هذا نوع من الإرهاب لكل من ينوى الترشيح؟

- ربما ولكن لو أرهبت واحداً الثانى جاى والثالث بعده وهكذا.

■ وهل رسالتهم تلك وصلت إلى عمرو موسى؟

- كنت عارف إن هيكون هناك هجوم، لكن لم أكن أتوقع أن يكون الهجوم بتلك الطريقة، والناس ما بقتش بتبلعها، ولا أثر لها.

■ هل شعرت بالقلق؟

- بالطبع شعرت بالقلق من طريقة تصرف جزء من المجتمع المصرى، لم يكن يصح هذا، فأنت بإمكانك أن تتفق أو تختلف مع من تريد، وفى هذا أتفق مع طريقة الدكتور عبدالمنعم سعيد فى الطرح، فهو اختلف وانتقد، بما فى ذلك نقد وجهه إلىّ شخصياً إنما بأسلوب رصين، وهذا يجعلك تتابع كتاباته وتحترم رأيه وتفكر فيما يقوله، أما الكتابات التى تمارس الهجوم لمجرد الهجوم وبشكل جارح فلا تستحق قراءتها ولن تكتسب مصداقية.

■ هل هذا يجعلك تعيد التفكير فى أى خطوة قد تنوى عليها؟

- سأقول لك شيئاً إذا نويت فعليك أن تتحمل وأن تواجه، أما الذى يدخل فى الحسبان أثناء اتخاذ القرار فهو الإمكانات القائمة والمصلحة المصرية فقط، وخصوصاً فى ظروف تتطلب بالفعل أن تضع بلدك- مصر- ومصلحتها كما تراها فوق كل اعتبار ومع الاستعداد للتضحية.

■ ما علاقتك بالدكتور البرادعى، هل تتواصلان؟

- نحن على تواصل مستمر باعتبارنا زملاء وأصدقاء بل أقارب، وهناك مجالات عدة نتفق فيها وأخرى قد نختلف عليها.

■ وما طبيعة علاقة القرابة بينكما؟

- هى علاقة نسب متعددة بين العائلتين، فعائلة والدتى من «محلة مرحوم» بالغربية، والعائلتان - البرادعى ووالدتى- بينهما علاقات نسب.

■ هناك وجهة نظر تقول إن هؤلاء الذى هاجموا البرادعى أساءوا إلى النظام، وأخرى تقول إنها كانت حملة موجهة، فما رأيك؟

- بصرف النظر عما يقال أرى أنها كانت حملة غير مقبولة مطلقاً.

■ بحكم علاقتك التاريخية بالرئيس مبارك هل ترى أنه من مصلحته إذا دخل انتخابات ٢٠١١ أن يكون أمامه منافسون أقوياء؟

- فى حالة ترشح الرئيس مبارك- وهو ما أعتقده- سوف يكون سيناريو الانتخابات والمرشحين مختلفاً عن السيناريو فى حالة عدم ترشحه. الرئيس مبارك مرشح قوى جداً وله تاريخه الذى سوف يستند إليه بالطبع والكل ينتظر قراره فى هذا الشأن... أما العلاقة بيننا فهى علاقة ود بالفعل، وعلاقة العمل كانت إيجابية، وأتذكرها بكل الود والاحترام، فأنا أعلم من نقاشات كثيرة أين يقف، والرئيس أيضاً يعلم أين أقف، سواء بالنسبة للموقف فى مصر أو فيما يتعلق بالسياسة الإقليمية.

■ كيف ترى جمال مبارك وما يثار حوله؟

- من حقه أن يطمح للترشح، أعلم أنه شاب طموح، ولديه الرغبة فى أن يكون له دور فى الحياة العامة وهو ما يقوم به فعلاً فى الحزب الوطنى، أما أن يكون راغباً فى أن يصبح رئيساً فهى مسألة رهن المتابعة من الجميع، لكن هو نفسه لم يعبر عن هذا تحديداً، ومن ثم فالموضوع يأتى فى إطار الاحتمالات ويقع فى جب الشائعات.

■ هل هناك من يعمل فى المجال السياسى دون أن يكون لديه طموح؟

- الطموح درجات وأنواع، فهناك من يطمح أن يكون عضو مجلس شعب وآخر يطمح أن يكون وزيراً، وإذا كنت تقصد جمال مبارك، فمن حقه أن يطمح ومن حق الناس أن تقرر.

■ وترشحه للرئاسة فى حياة والده.. هل هذا طبيعى؟

- أنا أعتقد أن تلك الأمور مازالت رهناً للكثير من التكهنات، وعلينا أن نتابع فهذا يهمنا كمصريين وماينفعش أن نكون مجرد مشاهدين.

■ هى مصر تنفع تبقى جمهورية برلمانية؟

- تنفع طبعاً، هى مصر دى عجبة، زى ما هى جمهورية رئاسية ينفع تبقى جمهورية برلمانية.

■ وفى رأيك أيهما أصلح لمصر؟

- أرى الجمهورية الرئاسية المحكومة بدستور رصين وصارم هى الأصلح، الجمهورية البرلمانية تعنى أن الرئيس رمز ورئيس الوزراء هو الذى يحكم بحزبه مثل بريطانيا وإسبانيا وألمانيا والهند، أما الرئاسية فحزبه يأتى به رئيساً مثل فرنسا والبرازيل والمكسيك، وهناك تأثر كبير للفكر القانونى والدستورى المصرى بالنظام الفرنسى، لكن الدستور الفرنسى له ضوابط، والفرنسيون لهم ظروفهم وثقافتهم، لأنهم مهتمون بفرنسا، ومن ثم يجب أن نهتم بمصر وما هو الأفضل لمصر وبصرف النظر عن أى اعتبار آخر.

■ لو أى مواطن افترض أن عمرو موسى أصبح رئيساً للجمهورية، فما هو أول قرار ستتخذه؟

- الافتراضات لا نتحدث فيها عن قرارات وإنما ربما عن تمنيات، لكن مصر تحتاج إلى قرارات صارمة كثيرة، وعلى رأسها برنامج نهضة شاملة محكمة التخطيط.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Noha
عضو ماسي
عضو ماسي
Noha

انثى
عدد الرسائل : 2439
العمر : 27
البلد : دمياط
المزاج : الحمد لله
نقاط : 2577
تاريخ التسجيل : 22/11/2008

مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة - صفحة 15 Empty
مُساهمةموضوع: رد: مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة   مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة - صفحة 15 Icon_minitimeالسبت 26 ديسمبر 2009 - 10:47

كتابة لفظ الجلالة على حمار يتسبب فى فتنة بأسيوط

كثفت قوات الأمن من تواجدها بقرية شطب بمركز أسيوط منذ مساء أمس الجمعة، بسبب حالة من الاحتقان الطائفى على خلفية كتابة "لا اله إلا الله محمد رسول الله" ولفظ الجلالة "الله" على جانبى حمار كان يقل شابا قبطيا يتجول بالقرية.

فوجئ أهل القرية عقب صلاة الظهر بالشاب يركب الحمار الخاص بالمدعو "ز.م.ق"، على الفور تجمع أهل القرية وقاموا بسحب الحمار والشاب إلى شيخ البلد أسامة محجوب، ثم انتقلوا به إلى منزل العمدة، فى الوقت الذى تجمهر فيه العشرات من أهالى القرية الذين أُبلغوا بالخبر، وحاولوا الاحتكاك بأقباط القرية. على الفور هرعت قوات الأمن والأمن المركزى وأمن الدولة وقامت بمحاصرة القرية، كما قامت بعمل حظر تجول، مع تكثيف التواجد حول منازل الأقباط.

الجدير بالذكر أن قوات الأمن قامت بسحب جميع الهواتف المحمولة التى تم تصوير الحمار بها، بعد أن حجزت الحمار وصاحبه بمقرها فى أسيوط .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمدسميرهجام
عضو ماسي
عضو ماسي
محمدسميرهجام

ذكر
عدد الرسائل : 2982
العمر : 31
البلد : مصر المهروسة .. اقصد المحروسة
المزاج : متقلب
نقاط : 2258
تاريخ التسجيل : 22/11/2008

مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة - صفحة 15 Empty
مُساهمةموضوع: رد: مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة   مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة - صفحة 15 Icon_minitimeالسبت 26 ديسمبر 2009 - 23:28

http://stop.1talk.net/montada-f3/topic-t12615.htm#147110

تقول ايه للمسئول الرئيسى عن حفر الكلية بالشكل ده

مقال ليا فى قسم كليتنا لازم كل اعضاء الحزب يقروه ويعلقوا عليه .. مفيش اختيارات تانية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://facebook.com
Noha
عضو ماسي
عضو ماسي
Noha

انثى
عدد الرسائل : 2439
العمر : 27
البلد : دمياط
المزاج : الحمد لله
نقاط : 2577
تاريخ التسجيل : 22/11/2008

مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة - صفحة 15 Empty
مُساهمةموضوع: رد: مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة   مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة - صفحة 15 Icon_minitimeالسبت 26 ديسمبر 2009 - 23:36

مؤرخ جزائرى ينسب الحضارة الفرعونية للجزائر!

أكد فوزى مصمودى باحث فى التاريخ والتراث جزائرى الجنسية، أن أعلام الجزائر أسهموا فى صناعة تاريخ البشرية، مشيرا إلى أن الجزائر لها دور كبير فى تشييد الحضارة المصرية القديمة، بل قاموا ببناء القاهرة والجامع الأزهر الشريف، وكانت لهم اليد الطولى فى تشييدها من قبل من أسماهم بأبناء الطاسيلى بالجنوب الجزائرى.

كما أكد أن هذه الحقيقة يؤكدها العديد من المؤرخين الأوروبيين والأمريكان ضاربا مثال بالمؤرخ الأمريكى ''توينبى'' فى كتابه ''تاريخ الحضارة'' والذى يأتى فى 20 مجلدا، حيث يقول : 'كانت الصحراء الجزائرية خصبة يعيش عليها صيادون مهرة، وبمرور الزمن جفت السهول وهربت الحيوانات وتصحرت الأرض ففرض التحدى على السكان، فمات فريق وصمد فريق آخر، فهاجروا إلى وادى النيل، أى الجزائريين، حيث جففوا المستنقعات وأنشأوا المزارع وبعثوا حضارة مصر القديمة''.

جاء ذلك فى افتتاح ملتقى الخلدونية ببسكرة جنوب الجزائر أثناء فعاليات الملتقى الوطنى ''بسكرة عبر التاريخ''.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Noha
عضو ماسي
عضو ماسي
Noha

انثى
عدد الرسائل : 2439
العمر : 27
البلد : دمياط
المزاج : الحمد لله
نقاط : 2577
تاريخ التسجيل : 22/11/2008

مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة - صفحة 15 Empty
مُساهمةموضوع: رد: مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة   مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة - صفحة 15 Icon_minitimeالسبت 26 ديسمبر 2009 - 23:37

مؤرخ جزائرى ينسب الحضارة الفرعونية للجزائر!

أكد فوزى مصمودى باحث فى التاريخ والتراث جزائرى الجنسية، أن أعلام الجزائر أسهموا فى صناعة تاريخ البشرية، مشيرا إلى أن الجزائر لها دور كبير فى تشييد الحضارة المصرية القديمة، بل قاموا ببناء القاهرة والجامع الأزهر الشريف، وكانت لهم اليد الطولى فى تشييدها من قبل من أسماهم بأبناء الطاسيلى بالجنوب الجزائرى.

كما أكد أن هذه الحقيقة يؤكدها العديد من المؤرخين الأوروبيين والأمريكان ضاربا مثال بالمؤرخ الأمريكى ''توينبى'' فى كتابه ''تاريخ الحضارة'' والذى يأتى فى 20 مجلدا، حيث يقول : 'كانت الصحراء الجزائرية خصبة يعيش عليها صيادون مهرة، وبمرور الزمن جفت السهول وهربت الحيوانات وتصحرت الأرض ففرض التحدى على السكان، فمات فريق وصمد فريق آخر، فهاجروا إلى وادى النيل، أى الجزائريين، حيث جففوا المستنقعات وأنشأوا المزارع وبعثوا حضارة مصر القديمة''.

جاء ذلك فى افتتاح ملتقى الخلدونية ببسكرة جنوب الجزائر أثناء فعاليات الملتقى الوطنى ''بسكرة عبر التاريخ''.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Noha
عضو ماسي
عضو ماسي
Noha

انثى
عدد الرسائل : 2439
العمر : 27
البلد : دمياط
المزاج : الحمد لله
نقاط : 2577
تاريخ التسجيل : 22/11/2008

مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة - صفحة 15 Empty
مُساهمةموضوع: رد: مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة   مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة - صفحة 15 Icon_minitimeالثلاثاء 29 ديسمبر 2009 - 12:49

بدء تطعيم طلاب المدارس ضد «أنفلونزا الخنازير» السبت

تبدأ وزارتا التعليم والصحة السبت المقبل فى تطعيم طلاب المدارس ضد فيروس (AH١N١) المعروف بأنفلونزا الخنازير فى ٦ محافظات. فيما كسر عدد الإصابات المؤكدة بالمرض، حاجز العشرة آلاف إصابة، حيث وصل إلى ١٠٠٥٦ حالة خلال الأيام الماضية.

كانت الحالات المسجلة الأسبوع الماضى ٧٣٣٠ إصابة، توفى منهم ١١٢ حتى مساء أمس الأول.

أعلن الدكتور يسرى الجمل، وزير التربية والتعليم، أن وزارتى التعليم والصحة ستبدآن السبت المقبل فى تطعيم طلاب المدارس ضد الفيروس، فى ٦ محافظات، هى: القاهرة وحلوان والجيزة والإسكندرية والسادس من أكتوبر والقليوبية، خاصة أن نسبة الإصابات فى تلك المحافظات تبلغ ٨٥%، بينما باقى المحافظات لا تتعدى إصاباتها ١٥%.

وقال الجمل - خلال جولة تفقدية لعدد من مدارس محافظة الشرقية، أمس: «تم الاتفاق مع وزارة الصحة على تطعيم طلاب المرحلة الابتدائية أولا ثم الإعدادية والثانوية، وذلك نظراً لتركز الإصابة بين طلاب المرحلة الابتدائية، على أن تبدأ ٣ يناير وتنتهى ٢٣ يناير فى المحافظات الخمس ويوم ١٧ يناير بمحافظة القاهرة»، موضحا أنه يتم حاليا إجراء حملات توعية لأولياء الأمور بأهمية التحصين.

وأشار الوزير إلى أن لقاح التطعيم «آمن»، مشدداً على أن من يرفض تحصين أبنائه يجب عليه توقيع إقرار رسمى برغبته.

من جانبها أعلنت وزارة الصحة فى بيان لها، أمس، اكتشاف ٢٧٢٦ إصابة بالمرض، خلال أسبوع واحد فقط، بارتفاع نحو ١٨٨ حالة عن الأسبوع الماضى، مشيرة إلى أن الأسبوع الماضى كان أكثر الأسابيع التى ظهرت فيها إصابات بالمرض فى المدارس وكان عددها ١١٧١ حالة.

وأفادت الوزارة بأن إجمالى عدد حالات الشفاء التام من المرض بلغ ٩٨٢٨ حالة بنسبة ٩٧.٧%، من إجمالى الإصابات فى مصر، منذ ظهور الفيروس فيها يونيو الماضى، كما يوجد ١٠٩ حالات وفاة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
semsema
عضو ماسي
عضو ماسي
semsema

انثى
عدد الرسائل : 2484
العمر : 28
البلد : Damietta
نقاط : 1652
تاريخ التسجيل : 23/11/2008

مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة - صفحة 15 Empty
مُساهمةموضوع: رد: مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة   مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة - صفحة 15 Icon_minitimeالثلاثاء 29 ديسمبر 2009 - 14:01

مخاوف من تأخر عودة أبوتريكة إلى نهاية الموسم

مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة - صفحة 15 Treika
تفاقمت إصابة محمد أبوتريكة لاعب الأهلى بسبب تحامله على نفسه وقيامه بأداء تدريبات الجرى قبل المدة التى حددها له الخبير الألمانى إيمهوف الذى يتابع حالته.

وزاد الشرخ الإجهادى الذى داهمه عقب المباراة الفاصلة التى جرت بين المنتخب الوطنى والجزائر فى السودان، مما أدى إلى استبعاده من المنتخب الوطنى الذى يستعد لخوض بطولة الأمم الأفريقية فى أنجولا الشهر المقبل.

وسادت حالة من القلق بين أفراد الجهاز الفنى خوفاً من تأخر عودة اللاعب للملاعب إلى نهاية الموسم وحرمان الفريق من جهوده.

كان أبوتريكة قد تجاهل تعليمات إيمهوف، الذى حذره من الجرى على قدميه خلال الفترة الحالية والتمهل إلى منتصف يناير المقبل، وهو ما انفردت به «المصرى اليوم» فى أعداد سابقة، لكنه تحامل على نفسه من أجل المشاركة مع المنتخب الوطنى فى بطولة أفريقيا المقبلة.

ينتظر أن يسافر اللاعب إلى ألمانيا عقب أعياد الكريسماس لأداء برنامجه العلاجى.

ومنح الجهاز الطبى اللاعب راحة سلبية من التدريبات، وأكد طبيب الفريق أن العلاج يتطلب التعامل بحكمة وحذر.

ربنا يرجعك لينا يا ابو تريكة بالسلامة ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
semsema
عضو ماسي
عضو ماسي
semsema

انثى
عدد الرسائل : 2484
العمر : 28
البلد : Damietta
نقاط : 1652
تاريخ التسجيل : 23/11/2008

مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة - صفحة 15 Empty
مُساهمةموضوع: رد: مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة   مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة - صفحة 15 Icon_minitimeالثلاثاء 29 ديسمبر 2009 - 14:16

Noha كتب:
بدء تطعيم طلاب المدارس ضد «أنفلونزا الخنازير» السبت

تبدأ وزارتا التعليم والصحة السبت المقبل فى تطعيم طلاب المدارس ضد فيروس (AH١N١) المعروف بأنفلونزا الخنازير فى ٦ محافظات. فيما كسر عدد الإصابات المؤكدة بالمرض، حاجز العشرة آلاف إصابة، حيث وصل إلى ١٠٠٥٦ حالة خلال الأيام الماضية.

كانت الحالات المسجلة الأسبوع الماضى ٧٣٣٠ إصابة، توفى منهم ١١٢ حتى مساء أمس الأول.

أعلن الدكتور يسرى الجمل، وزير التربية والتعليم، أن وزارتى التعليم والصحة ستبدآن السبت المقبل فى تطعيم طلاب المدارس ضد الفيروس، فى ٦ محافظات، هى: القاهرة وحلوان والجيزة والإسكندرية والسادس من أكتوبر والقليوبية، خاصة أن نسبة الإصابات فى تلك المحافظات تبلغ ٨٥%، بينما باقى المحافظات لا تتعدى إصاباتها ١٥%.

وقال الجمل - خلال جولة تفقدية لعدد من مدارس محافظة الشرقية، أمس: «تم الاتفاق مع وزارة الصحة على تطعيم طلاب المرحلة الابتدائية أولا ثم الإعدادية والثانوية، وذلك نظراً لتركز الإصابة بين طلاب المرحلة الابتدائية، على أن تبدأ ٣ يناير وتنتهى ٢٣ يناير فى المحافظات الخمس ويوم ١٧ يناير بمحافظة القاهرة»، موضحا أنه يتم حاليا إجراء حملات توعية لأولياء الأمور بأهمية التحصين.

وأشار الوزير إلى أن لقاح التطعيم «آمن»، مشدداً على أن من يرفض تحصين أبنائه يجب عليه توقيع إقرار رسمى برغبته.

من جانبها أعلنت وزارة الصحة فى بيان لها، أمس، اكتشاف ٢٧٢٦ إصابة بالمرض، خلال أسبوع واحد فقط، بارتفاع نحو ١٨٨ حالة عن الأسبوع الماضى، مشيرة إلى أن الأسبوع الماضى كان أكثر الأسابيع التى ظهرت فيها إصابات بالمرض فى المدارس وكان عددها ١١٧١ حالة.

وأفادت الوزارة بأن إجمالى عدد حالات الشفاء التام من المرض بلغ ٩٨٢٨ حالة بنسبة ٩٧.٧%، من إجمالى الإصابات فى مصر، منذ ظهور الفيروس فيها يونيو الماضى، كما يوجد ١٠٩ حالات وفاة.

انا سمعت من كذا مسئول ودكتور ان محدش ياخد اللقاح دا لان اصاباته مش بتظهر اللي بعد وقت كمان
انا عن نفسي مش هاخد حاجة ...وكتير حذروا من الحكاية دي بجد حاجة تحير ومعنتش فاهمة حاجة
وازاي الوزير بيقول كدا بس وهو عارف مدي خطورته
لقاح التطعيم «آمن»، مشدداً على أن من يرفض تحصين أبنائه يجب عليه توقيع إقرار رسمى برغبته.
.
.يعني بره مرضوش يأخدوا وخافوا علي نفسهم واحنا هنجازف ..
مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة - صفحة 15 929872

شكر ااا ليكي يا نهي علي نقل الخبر دا وربنا يستر علينا ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Noha
عضو ماسي
عضو ماسي
Noha

انثى
عدد الرسائل : 2439
العمر : 27
البلد : دمياط
المزاج : الحمد لله
نقاط : 2577
تاريخ التسجيل : 22/11/2008

مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة - صفحة 15 Empty
مُساهمةموضوع: رد: مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة   مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة - صفحة 15 Icon_minitimeالثلاثاء 29 ديسمبر 2009 - 14:23

semsema كتب:
Noha كتب:
بدء تطعيم طلاب المدارس ضد «أنفلونزا الخنازير» السبت

تبدأ وزارتا التعليم والصحة السبت المقبل فى تطعيم طلاب المدارس ضد فيروس (AH١N١) المعروف بأنفلونزا الخنازير فى ٦ محافظات. فيما كسر عدد الإصابات المؤكدة بالمرض، حاجز العشرة آلاف إصابة، حيث وصل إلى ١٠٠٥٦ حالة خلال الأيام الماضية.

كانت الحالات المسجلة الأسبوع الماضى ٧٣٣٠ إصابة، توفى منهم ١١٢ حتى مساء أمس الأول.

أعلن الدكتور يسرى الجمل، وزير التربية والتعليم، أن وزارتى التعليم والصحة ستبدآن السبت المقبل فى تطعيم طلاب المدارس ضد الفيروس، فى ٦ محافظات، هى: القاهرة وحلوان والجيزة والإسكندرية والسادس من أكتوبر والقليوبية، خاصة أن نسبة الإصابات فى تلك المحافظات تبلغ ٨٥%، بينما باقى المحافظات لا تتعدى إصاباتها ١٥%.

وقال الجمل - خلال جولة تفقدية لعدد من مدارس محافظة الشرقية، أمس: «تم الاتفاق مع وزارة الصحة على تطعيم طلاب المرحلة الابتدائية أولا ثم الإعدادية والثانوية، وذلك نظراً لتركز الإصابة بين طلاب المرحلة الابتدائية، على أن تبدأ ٣ يناير وتنتهى ٢٣ يناير فى المحافظات الخمس ويوم ١٧ يناير بمحافظة القاهرة»، موضحا أنه يتم حاليا إجراء حملات توعية لأولياء الأمور بأهمية التحصين.

وأشار الوزير إلى أن لقاح التطعيم «آمن»، مشدداً على أن من يرفض تحصين أبنائه يجب عليه توقيع إقرار رسمى برغبته.

من جانبها أعلنت وزارة الصحة فى بيان لها، أمس، اكتشاف ٢٧٢٦ إصابة بالمرض، خلال أسبوع واحد فقط، بارتفاع نحو ١٨٨ حالة عن الأسبوع الماضى، مشيرة إلى أن الأسبوع الماضى كان أكثر الأسابيع التى ظهرت فيها إصابات بالمرض فى المدارس وكان عددها ١١٧١ حالة.

وأفادت الوزارة بأن إجمالى عدد حالات الشفاء التام من المرض بلغ ٩٨٢٨ حالة بنسبة ٩٧.٧%، من إجمالى الإصابات فى مصر، منذ ظهور الفيروس فيها يونيو الماضى، كما يوجد ١٠٩ حالات وفاة.

انا سمعت من كذا مسئول ودكتور ان محدش ياخد اللقاح دا لان اصاباته مش بتظهر اللي بعد وقت كمان
انا عن نفسي مش هاخد حاجة ...وكتير حذروا من الحكاية دي بجد حاجة تحير ومعنتش فاهمة حاجة
وازاي الوزير بيقول كدا بس وهو عارف مدي خطورته
لقاح التطعيم «آمن»، مشدداً على أن من يرفض تحصين أبنائه يجب عليه توقيع إقرار رسمى برغبته.
.
.يعني بره مرضوش يأخدوا وخافوا علي نفسهم واحنا هنجازف ..
مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة - صفحة 15 929872

شكر ااا ليكي يا نهي علي نقل الخبر دا وربنا يستر علينا ...

بصى يا سمسمة
قالوا قبل كدة فى برنامج الحياة اليوم ان المصل دة غير امن تماما واثارة الجانبية بتظهر بعد فترة كبيرة
وبعدين فى ناس كتير اتعالجت من انفلونزا الخنازير
وربنا يستر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Noha
عضو ماسي
عضو ماسي
Noha

انثى
عدد الرسائل : 2439
العمر : 27
البلد : دمياط
المزاج : الحمد لله
نقاط : 2577
تاريخ التسجيل : 22/11/2008

مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة - صفحة 15 Empty
مُساهمةموضوع: رد: مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة   مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة - صفحة 15 Icon_minitimeالثلاثاء 29 ديسمبر 2009 - 14:31

semsema كتب:
مخاوف من تأخر عودة أبوتريكة إلى نهاية الموسم

مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة - صفحة 15 Treika
تفاقمت إصابة محمد أبوتريكة لاعب الأهلى بسبب تحامله على نفسه وقيامه بأداء تدريبات الجرى قبل المدة التى حددها له الخبير الألمانى إيمهوف الذى يتابع حالته.

وزاد الشرخ الإجهادى الذى داهمه عقب المباراة الفاصلة التى جرت بين المنتخب الوطنى والجزائر فى السودان، مما أدى إلى استبعاده من المنتخب الوطنى الذى يستعد لخوض بطولة الأمم الأفريقية فى أنجولا الشهر المقبل.

وسادت حالة من القلق بين أفراد الجهاز الفنى خوفاً من تأخر عودة اللاعب للملاعب إلى نهاية الموسم وحرمان الفريق من جهوده.

كان أبوتريكة قد تجاهل تعليمات إيمهوف، الذى حذره من الجرى على قدميه خلال الفترة الحالية والتمهل إلى منتصف يناير المقبل، وهو ما انفردت به «المصرى اليوم» فى أعداد سابقة، لكنه تحامل على نفسه من أجل المشاركة مع المنتخب الوطنى فى بطولة أفريقيا المقبلة.

ينتظر أن يسافر اللاعب إلى ألمانيا عقب أعياد الكريسماس لأداء برنامجه العلاجى.

ومنح الجهاز الطبى اللاعب راحة سلبية من التدريبات، وأكد طبيب الفريق أن العلاج يتطلب التعامل بحكمة وحذر.

ربنا يرجعك لينا يا ابو تريكة بالسلامة ..

لا ابو تريكة ولا عمرو ذكى ربنا يستر على البطولة
وشكرا سمسمة على نقل الخبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جيرسى
عضو ماسي
عضو ماسي
جيرسى

انثى
عدد الرسائل : 1665
العمر : 30
البلد : مصر بلدى
الهوايات : مسلمة
المزاج : ما ضاقت الا ما فرجت
نقاط : 1149
تاريخ التسجيل : 14/01/2009

مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة - صفحة 15 Empty
مُساهمةموضوع: رد: مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة   مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة - صفحة 15 Icon_minitimeالثلاثاء 29 ديسمبر 2009 - 14:53

اخلاء السكان.. وإجراءات لمعاينته وتأمينه
ميل مفاجىء لعقار مكون من 9 طوابق بالإسكندرية

تجمع عشرات من المارة ليل الأثنين حول أحد العقارات فى شارع النبى دانيال بمحافظة الاسكندرية بعد حدوث ميل مفاجئ فى العقار الذي تم إحاطته بكردون حديدى من قبل قوات الحماية المدنية.

وقال عادل مهران رئيس حى وسط فالاسكندرية إن السلطات منعت مالكى العقار من الدخول إليه، وتم تشكيل لجنة هندسية من أساتذة كلية الهندسة بجامعة الإسكندرية لفحص أساسات العقار ومعاينته وتحديد مدى سلامته والإجراءات المطلوب اتخاذها لتأمينه.

ويتكون العقار من 9 طوابق وينتظر أن يتم حسم مصيره من قبل اللجنة الهندسية التى تم ستبدأ عملها صباح الثلاثاء.
مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة - صفحة 15 Thumbmail2009-12-29+14%3A05%3A31.424X
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جيرسى
عضو ماسي
عضو ماسي
جيرسى

انثى
عدد الرسائل : 1665
العمر : 30
البلد : مصر بلدى
الهوايات : مسلمة
المزاج : ما ضاقت الا ما فرجت
نقاط : 1149
تاريخ التسجيل : 14/01/2009

مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة - صفحة 15 Empty
مُساهمةموضوع: رد: مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة   مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة - صفحة 15 Icon_minitimeالثلاثاء 29 ديسمبر 2009 - 14:56

تحسن معدل عبور السفن أواخر 2009
مبارك يصدر قرارا جمهوريا بمد خدمة رئيس قناة السويس

أصدر الرئيس حسنى مبارك القرار الجمهورى رقم 404 لسنة 2009 بمد خدمة الفريق أحمد على فاضل رئيس هيئة قناة السويس والعضو المنتدب لمدة عام وذلك اعتبارا من أول يناير/كانون الثاني 2010.

صرح بذلك المهندس محمود عبد الوهاب المتحدث الرسمى باسم هيئة قناة السويس ومدير شئون الرئاسة العامة بالهيئة الثلاثاء.

وصدر القرار الجمهوري بتعيين فاضل رئيسا لهيئة قناة السويس عام 1996وكان من المفترض أن تنتهي مدة خدمته منذ 1998 لبلوغه السن القانونية إلا انه تم التجديد لها طوال السنوات الماضية بقرارات جمهورية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
semsema
عضو ماسي
عضو ماسي
semsema

انثى
عدد الرسائل : 2484
العمر : 28
البلد : Damietta
نقاط : 1652
تاريخ التسجيل : 23/11/2008

مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة - صفحة 15 Empty
مُساهمةموضوع: رد: مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة   مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة - صفحة 15 Icon_minitimeالثلاثاء 29 ديسمبر 2009 - 15:00

ماهو دا اللي بقول عليه يا نهي

وفعلا في حالات كتير اتعالجت

بعلاج دلوقت بياخدوه علي ما اظن اسمه(( انتيفرو ))

وربنا يستر علينا من كل سوء ..


مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة - صفحة 15 632484
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمدسميرهجام
عضو ماسي
عضو ماسي
محمدسميرهجام

ذكر
عدد الرسائل : 2982
العمر : 31
البلد : مصر المهروسة .. اقصد المحروسة
المزاج : متقلب
نقاط : 2258
تاريخ التسجيل : 22/11/2008

مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة - صفحة 15 Empty
مُساهمةموضوع: رد: مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة   مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة - صفحة 15 Icon_minitimeالثلاثاء 29 ديسمبر 2009 - 15:02

قصص قصيرة جدا من دفاتر شباب الكلية

http://stop.1talk.net/montada-f3/topic-t12634.htm#147534
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://facebook.com
جيرسى
عضو ماسي
عضو ماسي
جيرسى

انثى
عدد الرسائل : 1665
العمر : 30
البلد : مصر بلدى
الهوايات : مسلمة
المزاج : ما ضاقت الا ما فرجت
نقاط : 1149
تاريخ التسجيل : 14/01/2009

مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة - صفحة 15 Empty
مُساهمةموضوع: رد: مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة   مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة - صفحة 15 Icon_minitimeالثلاثاء 29 ديسمبر 2009 - 15:18

مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة - صفحة 15 30876547
انا شفت الصورة دى وعجبتنى اوى وقلت تشوفوها معايا ويا رب تعجبكوا
دى قلعة قايتباى للى مش عارف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحريف
عضو أسطـــــــــورة
عضو أسطـــــــــورة
الحريف

ذكر
عدد الرسائل : 22039
العمر : 31
المزاج : الحمد لله على كل حال
نقاط : 37349
تاريخ التسجيل : 01/04/2009

مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة - صفحة 15 Empty
مُساهمةموضوع: رد: مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة   مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة - صفحة 15 Icon_minitimeالثلاثاء 29 ديسمبر 2009 - 15:24

أعلن عبد الرحمن شاهين - المتحدث باسم وزارة الصحة - أن تطعيم طلبة المدارس بلقاح إنفلونزا الخنازير سيبدأ السبت الموافق 3 يناير 2010 وحتي يوم 13 من نفس الشهر في محافظات القاهرة والإسكندرية والجيزة وحلوان ومنطقة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية.

وأضاف أن الأولوية في التطعيم لطلبة المدارس الابتدائية، وأشار شاهين إلي أن الطالب الذي يتغيب عن التطعيم في الميعاد المحدد لمدرسته من الصعب أن يتم تطعيمه مرة أخري، موضحًا أن التطعيمات ستتم في أحياء مختلفة في وقت واحد

ولن يتم بدء التطعيمات في مناطق ذات مستوي اجتماعي عال أو منخفض ولكن ستكون هناك مساواة بين جميع الأحياء.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة أن لقاح إنفلونزا الخنازير لن يتم طرحه في الصيدليات ولكن ستقوم وزارة الصحة ببيعه من خلال معهد التدريب القومي بالعباسية وهيئة المصل واللقاح بالعجوزة بسعر 80 جنيهًا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحريف
عضو أسطـــــــــورة
عضو أسطـــــــــورة
الحريف

ذكر
عدد الرسائل : 22039
العمر : 31
المزاج : الحمد لله على كل حال
نقاط : 37349
تاريخ التسجيل : 01/04/2009

مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة - صفحة 15 Empty
مُساهمةموضوع: رد: مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة   مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة - صفحة 15 Icon_minitimeالثلاثاء 29 ديسمبر 2009 - 15:42

أنهى صاحب محل، حياة سائق بالطعنات فى المرج مساء أمس الأول، أفادت تحريات المباحث بإشراف اللواء فاروق لاشين بأن المتهم يمتلك محلاً لبيع «الكاوتش» وأن الضحية اختلف معه على ثمن «إطار سيارة» اشتراه منذ أسبوعين وأن مشادة حدثت بينهما تطورت إلى مشاجرة تلقى فيها السائق ٥ طعنات وفر المتهم هاربا..

ألقى القبض عليه مختبئا لدى أحد أقاربه فى عين شمس.. تحرر محضر بالواقعة، وأمر اللواء إسماعيل الشاعر، مساعد أول وزيرالداخلية لمنطقة القاهرة، مدير الأمن، بإحالة المتهم إلى النيابة التى تولت التحقيق وأمرت بحبسه ٤ أيام على ذمة التحقيقات وصرحت بدفن الجثة بعد تشريحها لبيان سبب الوفاة وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة.

وكان العميد إبراهيم الزيات، مأمور قسم المرج، تلقى إخطارا من مستشفى جراحات اليوم الواحد بوصول ياسر سيد محمود جثة هامدة وبمعاينتها،

تبين إصابتها بـعدد٥ طعنات نافذة فى البطن والصدر..وتبين من تحريات المباحت التى أجراها المقدم هانى عبدالرؤف، رئيس المباحث، بإشراف العقيد أشرف عزالعرب، مفتش المباحث، أن الضحية مقيم فى المرج وأنه اشترى «إطار» لسيارته منذ أسبوعين من هشام. م، «صاحب محل كاوتش» واختلفا على الثمن،

أضافت التحريات أن المتهم أمسك سكيناً كانت بحوزته وسدد للضحية عدة طعنات وفر هارباً تاركا الضحية غارقا فى الدماء. تم نقل المجنى عليه إلى المستشفى وتوفى أثناء إسعافه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحريف
عضو أسطـــــــــورة
عضو أسطـــــــــورة
الحريف

ذكر
عدد الرسائل : 22039
العمر : 31
المزاج : الحمد لله على كل حال
نقاط : 37349
تاريخ التسجيل : 01/04/2009

مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة - صفحة 15 Empty
مُساهمةموضوع: رد: مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة   مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة - صفحة 15 Icon_minitimeالثلاثاء 29 ديسمبر 2009 - 15:44

انضم الشاى، المشروب الأول ـ والوحيد ـ لفقراء مصر، إلى لائحة السلع الأساسية المهددة بارتفاع الأسعار فى ٢٠١٠، بعد أن قفز متوسط تكلفة كوب الشاى الواحد بنسبة ٣٠٪.

تنفق مصر سنوياً على الشاى نحو ٣ مليارات جنيه، حسب أسعار ٢٠٠٥، وتستهلك سنوياً أيضاً ١٠٠ ألف طن من الشاى، غير أن تلك الأرقام شهدت قفزات طوال السنوات الأربع الأخيرة، فى ظل زيادة أسعار الشاى والسكر معاً.

ويتراوح معدل استهلاك المواطن المصرى بين ٣ و٥ أكواب يومياً، فيما يبلغ سعر بيعه فى المقاهى الشعبية بين ٥٠ و١٥٠ قرشاً، وفى المقاهى السياحية والفنادق بين ٢٥٠ و٧٥٠ قرشاً، وتحتل مصر المركز الخامس عالمياً فى استهلاك الشاى، حسب دراسة أعدها قسم النباتات الطبية بمعهد البحوث.

وعلى الرغم من ارتفاع فاتورة الشاى طوال العام الجارى بنسبة ٣٠٪، فإن أصحاب المقاهى يترددون فى رفع السعر خوفاً من انصراف الزبائن عنهم. ويقول عبداللطيف إبراهيم، صاحب مقهى بوسط القاهرة: «لا شك أن الأنشطة السياحية سترفع أسعارها، ولكن المقاهى الشعبية ستجد صعوبة فى ذلك، لأن الزيادة لن تقل عن ٢٥ قرشاً للكوب وهو أمر قد يكون ذا نتائج عكسية».

يقول مصطفى الضو، رئيس الشعبة العامة للبقالة بالغرف التجارية، إن دعم الشاى فى البطاقات التموينية لم يفلح فى خفض الارتفاعات السعرية، لأن الشاى الذى يُصرف على بطاقة التموين من نوعيات رديئة ما يجعل ٩٠٪ من المواطنين المستفيدين من الدعم يرفضون تسلم حصصهم، ويفضلون شراء الأنواع التى تنتجها شركات خاصة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمدسميرهجام
عضو ماسي
عضو ماسي
محمدسميرهجام

ذكر
عدد الرسائل : 2982
العمر : 31
البلد : مصر المهروسة .. اقصد المحروسة
المزاج : متقلب
نقاط : 2258
تاريخ التسجيل : 22/11/2008

مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة - صفحة 15 Empty
مُساهمةموضوع: رد: مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة   مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة - صفحة 15 Icon_minitimeالثلاثاء 29 ديسمبر 2009 - 15:46

جيرسى كتب:
مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة - صفحة 15 30876547
انا شفت الصورة دى وعجبتنى اوى وقلت تشوفوها معايا ويا رب تعجبكوا
دى قلعة قايتباى للى مش عارف


حلوة اوى يا جيرسى مكنتش اتصور اننا بندخل المكان ده وشكله كده من بره
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://facebook.com
الحريف
عضو أسطـــــــــورة
عضو أسطـــــــــورة
الحريف

ذكر
عدد الرسائل : 22039
العمر : 31
المزاج : الحمد لله على كل حال
نقاط : 37349
تاريخ التسجيل : 01/04/2009

مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة - صفحة 15 Empty
مُساهمةموضوع: رد: مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة   مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة - صفحة 15 Icon_minitimeالثلاثاء 29 ديسمبر 2009 - 15:48

جيرسى كتب:
مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة - صفحة 15 30876547
انا شفت الصورة دى وعجبتنى اوى وقلت تشوفوها معايا ويا رب تعجبكوا
دى قلعة قايتباى للى مش عارف

جميلة يا جيرسي
مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة - صفحة 15 166815 مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة - صفحة 15 166815
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DREAM
عضو ذهبي
عضو ذهبي
DREAM

ذكر
عدد الرسائل : 899
العمر : 27
البلد : من هناك
الهوايات : رئيس جمهورية نفسى
المزاج : مش فاكر
نقاط : 1017
تاريخ التسجيل : 30/08/2009

مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة - صفحة 15 Empty
مُساهمةموضوع: رد: مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة   مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة - صفحة 15 Icon_minitimeالأربعاء 30 ديسمبر 2009 - 16:28

حذر حسام حسن المدير الفني لفريق الكرة بنادي الزمالك مجلس إدارة ناديه من الانشغال بأزمته مع اتحاد الكرة الخاصة بمباراة حرس الحدود وهوما قد يؤثر بالسلب في الفريق وصفقاته الشتوية، خاصة أن العميد وضع قائمة تضم عشرة لاعبين طلب التعاقد مع نصفهم علي الأقل لتدعيم صفوف الفريق، خاصة مراكز حراسة المرمي والظهير الأيسر والوسط المدافع وصانع الألعاب والمهاجم.

وعقد المدير الفني جلسة مع حازم إمام عضو مجلس الإدارة لشرح وجهة نظره والتأكيد علي ضرورة توفير السيولة المطلوبة لحسم الصفقات الشتوية، خاصة أن الفريق لديه فرصة قوية للمنافسة علي درع الدوري في الدور الثاني من البطولة،
وينقل حازم إمام وجهة نظر العميد لمجلس الإدارة في اجتماعه الرسمي اليوم «الثلاثاء» خاصة أن فترة التوقف لا يعرف أحد مدتها وفي حالة الخروج المبكر من بطولة أمم أفريقيا سينطلق دور الـ32 لبطولة كأس مصر في الأسبوع الأخير من الشهر المقبل، وهي البطولة التي وضع لها حسام حسن أهمية خاصة ويرفض التفريط فيها مهما كانت الصعوبات لأن المنافسة علي الدوري غير مؤكدة بعدما فقد الفريق 24 نقطة في الدور الأول ويتوقف رصيده عند 21 نقطة من أصل 45 إجمالي 15 مباراة.

وعلمت «الدستور» أن حازم إمام بدأ بالفعل التفاوض مع حسام غالي لاعب النصر السعودي الذي انضم إلي معسكر المنتخب قبل ثلاثة أيام وأبدي اللاعب ترحيبه بارتداء الفانلة البيضاء ومن المقرر أن يرسل الزمالك عرضاً رسمياً إلي نادي النصر لشراء غالي في حالة التوصل لاتفاق حول المقابل المادي الذي لن يقل عن 800 ألف يورو مع العلم أن الجهاز الفني لنادي النصر غاضب من طول مدة غياب غالي عن الفريق الذي سيفقد جهوده في مباريات الدوري والكأس السعودية.

ويعرض مجلس الإدارة في اجتماعه اليوم برئاسة ممدوح عباس علي المائدة أهم ملف والخاص بمباراة حرس الحدود وأزمة اتحاد الكرة والخطوات المقرر اتباعها بعد إرسال تظلم للجنة التظلمات برئاسة عبدالمنعم الحاج في الوقت الذي أكد فيه المهندس رؤوف جاسر نائب رئيس النادي أن مجلس الإدارة لم يطلب المحامي الإيطالي مازيللي للحضور إلي مصر مؤكداً أن لجنة التظلمات سوف ترد علي طلب الزمالك خلال 14 يوماً هي المدة القانونية وبناء علي القرار سيتم اللجوء للمحكمة الرياضية الدولية والفيفا والقضاء الإداري للحصول علي حق النادي،.

ويتخذ المجلس في اجتماعه قراره الرسمي بتعيين إبراهيم حسن في منصب مدير رياضي للنادي للتحايل علي أزمة إيقافه بقرار من الفيفا لمدة خمس سنوات يكون المسئول الإداري الأول عن فريق الكرة بناء علي توصية حسام حسن الذي طلب شقيقه. في سياق آخر، أعرب حسام حسن عن سعادته بتألق فرق الشباب والتي حرص العميد علي متابعتها حيث فاز فريق 18 سنة علي إنبي 3/1 يوم السبت الماضي وبنفس النتيجة فاز فريق الشباب تحت «20 سنة» علي طلائع الجيش وأكد حسام أنه ينوي زيادة عدد اللاعبين الشباب الذين يتدربون مع الفريق .

من ناحية أخري حصل موتا مدرب الأحمال الساق علي 10 الآف يورو قيمة الشرط الجزائي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمدسميرهجام
عضو ماسي
عضو ماسي
محمدسميرهجام

ذكر
عدد الرسائل : 2982
العمر : 31
البلد : مصر المهروسة .. اقصد المحروسة
المزاج : متقلب
نقاط : 2258
تاريخ التسجيل : 22/11/2008

مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة - صفحة 15 Empty
مُساهمةموضوع: رد: مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة   مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة - صفحة 15 Icon_minitimeالأربعاء 30 ديسمبر 2009 - 19:24


انا اتظلمت يا جماعة ..

ياريت تقروا الموضوع ده ع الفيس وتردوا عليه عشان توضحوا موقفى للناس اللى ظلمتنى

شكرا

https://www.facebook.com/topic.php?topic=13444&uid=176256716028
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://facebook.com
Jo0oRee-1
عضو ذهبي
عضو ذهبي
Jo0oRee-1

انثى
عدد الرسائل : 963
العمر : 27
البلد : Egypt
الهوايات : مصريه وافتخر
المزاج : الحمد لله عدد ما كان وعدد ما يكون وعدد ما سيكون وعدد الحركات والسكون
نقاط : 1231
تاريخ التسجيل : 18/11/2009

مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة - صفحة 15 Empty
مُساهمةموضوع: رد: مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة   مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة - صفحة 15 Icon_minitimeالأربعاء 30 ديسمبر 2009 - 20:04

مفاجآت من العيار الثقيل كشفتها التحقيقات
في قضية صخرة الدويقة
عادل السروجي


وافق المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام علي احالة نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية و‏7‏ آخرين من العاملين برئاسة حي منشأة ناصر ومنطقة الاسكان وادارة المباني والاملاك بالحي الي المحكمة الجنائية بتهمة القتل والاصابة الخطأ لعدد من سكان منطقة الدويقة والتي تعود احداثها الي شهر سبتمبر عام‏2008‏ وادت الي مصرع‏119‏ شخصا واصابة‏55‏ آخرين‏.‏

وقد كشفت التحقيقات التي اشرف عليها المستشار عبدالخالق عايد المحامي العام لنيابات غرب القاهرة عن وجود تقصير متتابع من المسئولين بحي منشأة ناصر حيث كانوا علي علم بالتقارير السابق اعدادها من خبراء هيئة المساحة الجيولوجية بشأن منطقة الحادث التي تم تسليمها لحي منشأة ناصر بتاريخ‏2007/7/14‏ اي قبل وقوع الحادث في‏2008/9/6‏ حيث اوصت تلك التقارير بإزالة جميع المساكن الموجودة علي حافة الهضبة العليا وانشاء سور علي مسافة‏15‏ مترا من الحافة لكونها احدي مصادر مياه الصرف الصحي التي ادت الي الانهيار كما ورد بالتقارير ان تلك المنطقة شديدة الخطورة ومعرضة للحوادث لوجود عدة كتل صخرية علي وشك الانهيار وأوصت ايضا بإخلاء المساكن الموجودة اسفل الهضبة كما اظهرت التحقيقات انه كان يتعين علي المسئولين بالحي ونائب المحافظ للمنطقة الغربية تنفيذ ما انتهت اليه التقارير سالفة الذكر لمواجهة الخطورة الداهمة بالمنطقة علي النحو التالي قيام الادارة الهندسية ورئيس الحي بعمل حصر علي الطبيعة للمساكن المطلوبة ازالتها ولعدد سكانها واخطارهم بالاخلاء عن طريق الشرطة ومتابعة تنفيذ ذلك وفي حالة تقاعس السكان عن التنفيذ يتم اخلاؤهم بالقوة الجبرية بالاستعانة بالشرطة وتسكينهم في المساكن البديلة المتوفرة لدي نائب المحافظ وفي حال عدم كفايتها كان يجب اخطار المحافظ للاشتراك في وضع الحل المناسب وسرعة اتمام اجراءات الإخلاء‏.‏

وقد كشفت التحقيقات عن توافر اركان جريمة القتل والاصابة الخطأ في حق المتهمين جميعا كل فيما يخصه إذا اخلوا بواجباتهم والتزاماتهم وبما تفرضه عليهم اصول وظائفهم ولم يراعوا القوانين والقرارات واللوائح والأنظمة علي نحو اسهم في احداث وفاة بعض اهالي منطقة الدويقة واصابة عدد اخر وذلك بالاهمال في عدم اتخاذ الاجراءات التي اوصت بها تقارير هيئة المساحة الجيولوجية لمنع وقوع هذا الحادث بعدم ازالة المساكن العشوائية والمقامة بدون ترخيص بمنطقة الحادث والإسراع بنقل اصحابها الي مساكن بديلة رغم توافرها لدي المحافظ والاهمال في تنفيذ القرارات الادارية والاحكام القضائية النهائية الصادرة بإزالة بعض تلك المساكن إذ انه لو كانت قد اتخذت تلك الاجراءات خاصة ازالة المساكن التي تعلو الصخرة المنهارة لما كان حادث الانهيار قد وقع‏.‏

وقد تأكذ هذا الاخلال من جانب المتهمين جميعا وذلك من خلال تقارير هيئة المساحة الجيولوجية السابق اعدادها واخطار الحي بها قبل الحادث بفترة كافية وايضا من تقرير اللجنة التي شكلتها النيابة العامة واقوال اعضائها وما ادلي به محافظ القاهرة من اقوال وماورد بتحريات مباحث الاموال العامة وهيئة الرقابة الادارية‏.‏

وقد ثبت من تقرير لجنة الخبراء التي امرت النيابة بتشكيلها ان الانهيار يرجع الي الطبقة الجيولوجية لمكان الواقعة التي ينتشر بها العديد من الفواصل والكسور والصدوع الارضية القديمة بالاضافة الي زيادة الكثافة السكانية العشوائية المقامة علي الهضبة وعلي حوافها مباشرة وعدم وجود شبكة للصرف الصحي مما ادي لتسريب مياه الصرف الصحي وانتفاخ الطفلة ثم انهيارها‏.‏

وترجع احداث القصة الي شهر سبتمبر عام‏2008‏ بحدوث انهيار لإحدي صخور المقطم فوق مساكن منطقة الدويقة نتيجة تسرب مياه الصرف من المساكن العشوائية التي تعلوها وعدم اتخاذ الاجراءات الواجبة لدرء تلك الخطورة مما ادي لوفاة‏119‏ شخصا واصابة‏55‏ آخرين وقد باشرت النيابة العامة تحقيقاتها فور تلقي البلاغ واستمرت تحقيقاتها عدة اشهر نظرا لتعاقب المسئولين علي العمل بالحي وتعدد الموظفين الذين تم سؤالهم وقد طلبت النيابة العامة تحديد جلسة عاجلة لمحاكمة المتهمين امامها‏.‏
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 15 من اصل 25انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1 ... 9 ... 14, 15, 16 ... 20 ... 25  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
stop :: القسم العام-
انتقل الى: