stop
أنت الأن غير مسجل
للتمتع بمزايا أكثر , كن إيجابياً وقم بالتسجيل

stop

منتدى شباب بجد
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1 ... 12 ... 21, 22, 23, 24, 25  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
halaonline
عضو فضي
عضو  فضي
avatar

عدد الرسائل : 430
العمر : 26
نقاط : 455
تاريخ التسجيل : 12/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة   الثلاثاء 2 مارس 2010 - 13:29

دعوى قضائية تطالب باعتقال البرادعي لاتهامه بإشاعة الفوضى وزعزعة ثقة المصريين في حكامهم
مصراوي - خاص - شهدت أروقة محكمة القضاء الاداري دعوى قضائية تطالب باعتقال الدكتور محمد البرادعي المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، والذي أعلن عن نيته للترشح رئيسا لمصر في انتخابات عام 2011.

وأقام محام صباح الثلاثاء دعوى قضائية أمام المحكمة طالب فيها بسرعة إلقاء القبض على البرادعي و31 أخرين من أعضاء "الجمعية المصرية من أجل التغيير" بتهمة إشاعة الفوضى وزعزعة ثقة المصريين في حكامهم والإضرار بالأمن الداخلي للوطن حسبما قاله المحامي في دعواه.



يذكر أن المحامي يدعى أحمد الحنفي.

وقال الحنفي في دعواه "إنه وبصفته من أبناء مصر الذي يسعد لنهضتها ويتألم لما قد يناله من أي شيء يهدد استقرارها وأمنها الداخلي والخارجي، إنه فوجئ بعدد من الصحف يتصدرها تصريحات للبرادعي وعدد من الشباب قالوا إنهم أعضاء جبهة للتغيير والإصلاح في مصر وأنهم أسسوا (الجمعية المصرية من أجل التغيير) أعلنت عن أهدافها وما سوف تحققه من إصلاحات مجتمعية في شتى المجالات ومعالجتها كافة ما أفسده النظام الحالي"، مشيرًا أن ذلك من شأنه "الإضرار بأمن مصر".

وأضافت الدعوى أن "ما أفصحت عنه هذه الجمعية من أهداف جميعها كافية لإشاعة الفوضى بين أبناء الشعب لزعزعة ثقتهم في حكامهم".

وطالب المحامي في نهاية الدعوى اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية بسرعة إلقاء القبض على البرادعي وأعضاء الجمعية التي أنشأها


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمدسميرهجام
عضو ماسي
عضو ماسي
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 2982
العمر : 29
البلد : مصر المهروسة .. اقصد المحروسة
المزاج : متقلب
نقاط : 2258
تاريخ التسجيل : 22/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة   الثلاثاء 2 مارس 2010 - 14:14

ياريت الناس تغير توقيعها للتوقيع الجديد اللى انا عامله دلوقتى ومتنساش تكتب الشعار اللى تحت التوقيع

وشكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://facebook.com
Noha
عضو ماسي
عضو ماسي
avatar

انثى
عدد الرسائل : 2439
العمر : 24
البلد : دمياط
المزاج : الحمد لله
نقاط : 2577
تاريخ التسجيل : 22/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة   الثلاثاء 2 مارس 2010 - 22:21

مفتي الجمهورية يؤكد أن النبي ولد في التاسع من ربيع الأول


أكد الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية ان النبي صلي الله عليه وسلم ولد في التاسع من ربيع الأول بعد 50 يوما من حادثة الفيل .

وأضاف أن هذا وفقا لما أثبته محمود باشا الفلكي في كتاب طبعه مجمع البحوث الاسلامية حول تحقيق الحوادث التي وقعت قبل بعثة النبي صلي الله عليه وسلم وليس كما يشاع لدي العامة انه ولد يوم 12 من ربيع الأول.

وأوضح المفتي في ندوة بمسجد النور بالعباسية ان ميلاد الرسول كان دعوة عالمية للحب الذي انتصر علي مباديء الجاهلية في العداء والكراهية.

كان مولد النبي صلى الله عليه وسلم نذيراً بزوال دولة الشرك، ونشر الحق والخير والعدل بين الناس، ورفع الظلم والبغي والعدوان.

وكانت الدنيا تموج بألوان الشرك والوثنية وتمتلئ بطواغيت الكفر والطغيان، وعندما أشرق مولد سيد الخلق كانت له إرهاصات عجيبة، وصاحبته ظواهر غريبة وأحداث فريدة، ففي يوم مولده زلزل إيوان (كسرى) فسقطت منه أربع عشرة شرفة، وخمدت نار (فارس) ولم تكن خمدت قبل ذلك بألف عام، وغاضت بحيرة (ساوه).

وروى عن أمه أنها قالت: (رأيت لما وضعته نورًا بدا مني ساطعًا حتى أفزعني، ولم أر شيئًا مما يراه النساء). وذكرت (فاطمة بنت عبد الله) أنها شهدت ولادة النبي صلى الله عليه وسلم وقالت: "فما شيء أنظر إليه من البيت إلا نور، وإني لأنظر إلى النجوم تدنو حتى إني لأقول لتقعن عليَّ".

وروى أنه صلى الله عليه وسلم ولد معذورًا مسرورًا -أي مختونًا مقطوع السرة- وأنه كان يشير بإصبع يده كالمسبّح بها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمدسميرهجام
عضو ماسي
عضو ماسي
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 2982
العمر : 29
البلد : مصر المهروسة .. اقصد المحروسة
المزاج : متقلب
نقاط : 2258
تاريخ التسجيل : 22/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة   الأربعاء 3 مارس 2010 - 0:35

معلش يا اعضاء الحزب

تحت التوقيع الكلام

واحنا بلدنا للنهار - بتحب - موال النهار .. مش بتغنى

يبقى فى الاخر الكلام كده

واحنا بلدنا للنهار .. بتحب موال النهار .. لما يعدى فى الدروب .. ويغنى قدام كل دار

بالمناسبة دى اخر جملة فى اغنية موال النهار .. الاغنية الوطنية اللى غناها حليم بعد النكسة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://facebook.com
smile
عضو ماسي
عضو ماسي
avatar

انثى
عدد الرسائل : 1913
العمر : 28
البلد : دمياط
الهوايات : القراءة
المزاج : الحمد لله
نقاط : 2229
تاريخ التسجيل : 07/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة   الجمعة 5 مارس 2010 - 20:13

اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني المسجد الاقصي بعد صلاة الجمعة اليوم الخامس من مارس 2010 واشتبكت مع المصلين في عدة ساحات متفرقة, حيث سقط عشرات من المصابين.

واشارت شاهده عيان الي إن الأوضاع متوترة للغاية, مشيرة إلى أن جنود الاحتلال استخدموا الرصاص المطاطي وقنابل الغاز لتفريق حشود المصلين, وأغلقوا جميع الأبواب الداخلية والخارجية.

من جهته قال رئيس وحدة القدس بالرئاسة الفلسطينية أحمد الرويدي إن ما يجري يأتي في إطار مخطط صهيوني يستهدف المسجد الأقصى, مشيرا إلى محاولات سابقة للسيطرة على أحياء في البلدة القديمة.

وتحدث المسؤول الفلسطيني عن نقل أعداد من المصابين إلى مراكز الإسعاف, مشيرا إلى صعوبات في وصول سيارات الإسعاف.

بدوره اتهم مفتي القدس الشيخ محمد حسين قوات الاحتلال بمنع سيارات الإسعاف من الوصول لنقل الجرحى، وناشد الجميع بسرعة التدخل لإنقاذ المسجد، وقال إن ما يجري حاليا يؤكد أن الأقصى يتعرض لخطر حقيقي.
وقال “رسالتنا إلى العالم أن الوقت قد حان لكي ينتهي الاحتلال”، مشددا على أن الشعب العربي لن يخسر قضيته العادلة وحقه في الوجود على أرضه.

انتفاضه عربيه ثالثه “القدس”
إلي فلسطين طريق واحد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mans.edu.eg
smile
عضو ماسي
عضو ماسي
avatar

انثى
عدد الرسائل : 1913
العمر : 28
البلد : دمياط
الهوايات : القراءة
المزاج : الحمد لله
نقاط : 2229
تاريخ التسجيل : 07/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة   السبت 6 مارس 2010 - 14:56

كشف الدكتور محمد نصر الدين علام وزير الري والموارد المائية عن أن الوزارة بصدد إعداد قانون جديد لحماية الشواطئ، مؤكدا أن القانون يهدف إلى تعزيز الإدارة المتكاملة للمناطق الساحلية من أجل تحقيق التنمية المستدامة بالإضافة إلى توضيح كيفية التعامل مع آثار التغيرات المناخية علي المناطق الساحلية.

ونوه علام إلى تعاون وزارة الموارد المائية والري مع برنامج الأمم المتحدة للتنمية والإتحاد الأوروبي لتمويل الدراسات والأبحاث اللازمة لتطوير وتدعيم حائط رشيد - نظرا لتآكل شواطئ رشيد من أوائل القرن العشرين، بميزانية تصل لنحو 375 ألف دولار، مشيرا إلى أنه من المتوقع انتهاء تلك الأبحاث بنهاية العام الجاري لتنفيذ مشروع تطوير وتدعيم حائط رشيد بميزانية إجمالية تصل لنحو 150 مليون جنيه.

جاء ذلك في كلمته صباح اليوم السبت خلال افتتاح المؤتمر الدولي الأول بعنوان إدارة سواحل الدلتا والأراضي المنخفضة علي الطريق الساحلي والذي ينظمه المركز القومي لأبحاث المياه بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ويستمر أربعة أيام.

وقال علام أن 60% من سكان العالم يعيشون بالمناطق الساحلية نظرا إلي أهمية تلك المناطق في ووجود الأنشطة الصناعية والتجارية والزراعية والسياحية، موضحا أن الإدارة المتكاملة للمناطق الساحلية بمصر يحكمها عدد من القوانين تقنن منح التراخيص اللازمة لإقامة المشاريع علي المناطق الساحلية بالتنسيق مع جهاز شئون البيئة.

وأكد علام أن الوعي المصري بأهمية المناطق الساحلية يعكسه جهود معهد البحوث الساحلية في حماية المناطق الساحلية، والهيئة العامة لحماية الشواطئ المصرية، مشيرا إلى أن تلك المؤسسات نجحت في حماية العديد من الشواطئ المصرية بمناطق رشيد وبلطيم وعزبة البرج وبورسعيد والعريش. وأشار علام إلى أن ظاهرة التغيرات المناخية هي أكبر ما يؤثر على ارتفاع منسوب مياه سطح البحر، حيث أشارت الدراسات العلمية إلى أن مدينة الإسكندرية إحدى المدن المهددة بارتفاع مستوي سطح البحر، مؤكدا حرص الوزارة علي حماية المدينة من خلال أنشاء طريق الكورنيش علي طريق الكورنيش بطول ساحل الإسكندرية، واستخدام الصخور الحجرية الضخمة لحماية الكورنيش.

وأكد وزير الري والموارد المائية أن أهم وسائل التنمية المستدامة للمناطق الساحلية تكمن في التدريب وتنظيم حلقات العمل المتخصصة لتبادل لمعرفة والخبرات، مشيرا إلى أهمية تطبيقات الاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية وإنشاء مراكز التميز لإدارة المناطق الساحلية.

من جانبه، أكد محافظ الإسكندرية اللواء عادل لبيب أهمية القضايا المناخية متمثلة في الاحتباس الحراري وكذلك غرق الشواطئ في التأثير على مستقبل المجتمعات الحضرية، مشيرا إلى العديد من الدراسات العلمية اهتمت خلال تلك الحقبة بأساليب وطرق التعامل مع تلك الظواهر. وأوضح لبيب أن الدراسات العلمية التي أعلنت غرق الشواطئ المصرية بحلول عام 2050 ثبت أنه لا أساس لها من الصحة، مؤكدا أن الإسكندرية تتعرض بالفعل لظواهر النحر وغيرها من تآكل الشواطئ.

وقال لبيب أن أنشاء الحواجز الغاطسة على شواطئ الإسكندرية نجحت إلى حد كبير في ترسيب الرمال علي الشواطئ، مشيرا إلى أن معدلات الرمال زادت من نسبة 7 أمتار إلى 14 مترا في بعض المناطق بما يعيد الأمل ويحبط أفكار تآكل الشواطئ السكندرية. وأشار محافظ الإسكندرية إلى أهمية دور وزارة الموارد المائية والري في التعاون الكامل مع مختلف المحافظات والمدن الساحلية في حمايتها من ظاهرة غرق شواطئ السواحل الشمالية المصري، مشيرا إلى أهمية الملتقيات العلمية الدولية في تبادل الخبرات والتقنيات في تبادل المعرفة والخبرة.

وأضاف أن هذا المؤتمر يأتي في إطار احتفال الإسكندرية باختيارها عاصمة للسياحة العربية.حضر افتتاح المؤتمر محافظ البحيرة محمد شعراوي، ومحافظ الدقهلية اللواء سمير سلام، بالإضافة إلى لفيف من العلماء والباحثين من 15 دولة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mans.edu.eg
smile
عضو ماسي
عضو ماسي
avatar

انثى
عدد الرسائل : 1913
العمر : 28
البلد : دمياط
الهوايات : القراءة
المزاج : الحمد لله
نقاط : 2229
تاريخ التسجيل : 07/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة   السبت 6 مارس 2010 - 14:57

مشروع قانون يثير المخاوف من خصخصة مياه النيل والأمطار والآبار

فى خطوة من المرجح أن تعيد الحديث عن مشروعات وزير الرى لخصخصة المياه، أعدت وزارة الموارد المائية والرى مشروع قانون «المشاركة فى إدارة الموارد المائية»، يتيح للقطاع الخاص الدخول بكل «ثقله» فى قطاع الرى ومياه النيل، بداية من تطوير الشبكات القديمة، مرورا بتنفيذ وإدارة شبكات الرى العمومية ووصولا بدخول المستثمرين فى تنمية الموارد المائية بجميع أنواعها، بما فى ذلك مياه النيل والأمطار والسيول والمياه الجوفية.

وحسب بيان صحفى صدر عن الوزارة، فالقانون ينظم مشاركة المنتفعين والقطاع الخاص فى إدارة وتطوير وصيانة المجارى المائية المخصصة للرى أو الصرف الزراعى، كما يشجع القانون دخول المستثمرين فى مشروعات تنمية الموارد المائية بجميع أنواعها، بدءا من مياه النيل ومياه الأمطار والسيول والمياه الجوفية، إلى جانب إعادة استخدام مياه الصرف الزراعى والصناعى والصحى، بعد معالجتها، وكذا إقامة محطات تحلية مياه البحار ومياه الآبار الجوفية شبه المالحة.

مشروع القانون الجديد الذى يحوى ستة فصول و17 مادة تمت إحالته إلى مجلس الوزراء لدراسته وإقراره؛ تمهيدا لعرضه على مجلسى الشعب والشورى مع الدورة البرلمانية المقبلة.

ووسط تخوفات من دخول القطاع الخاص فى قطاع الرى الحيوى، وفى مياه النيل، أكد الدكتور محمد نصرالدين علام، وزير الرى، أن مشروع القانون يعالج ثلاثة مستويات من المشاركة، يشمل تشجيع إنشاء روابط مستخدمى المياه فى الأراضى القديمة المروية على المجارى المائية والآبار العامة، لتتولى تحت مراقبة وإشراف الوزارة عمليات إدارة تشغيل وصيانة تلك المجارى ومنشآت الرى والصرف الواقعة بزمام هذه الروابط، كما يشمل وضع نظم تعهد القطاع الخاص المشترك والأهلى بإدارة وتشغيل وصيانة جزء أو أجزاء من منشآت الرى والصرف وفقا لطرق الإسناد التى تنص عليها قواعد المناقصات والمزايدات العامة للدولة، وتحت إشراف ومتابعة وزارة الرى حسب البيان الصحفى الصادر أمس عنها التى تضطلع بوضع أسس تقديم الخدمة للمنتفعين وتقدير الرسوم المستحقة عليهم وطرق تحصيلها منهم.

وأوضح الوزير أن المستوى الثالث الذى يستحدثه مشروع القانون هو المشاركة فى إدارة الموارد المائية بنظام «الالتزام»، الذى يجوز منحه وفقا لما تقتضيه اعتبارات تنمية وحسن إدارة المورد المائى للمستثمرين المصريين ليصمموا وينفذوا ويديروا أيا من شبكات الرى العمومية أو منشآتها الحيوية، تحت إشراف قانونى ومتابعة فنية ومالية من الوزارة.

تساؤلات عديدة تركها البيان الإعلامى، وفى مقدمتها صيغة «الإشراف» وقيمة «الرسوم المستحقة» دون إجابة.
وعلق الدكتور محمود أبوزيد، وزير الرى السابق، على «هجمة» القطاع الخاص قائلا: إنه سبق أن أنهى مشروع قانون للإدارة المتكاملة للموارد المائية، وتم عرضه على مجلس الشعب، إلى أن جاء الوزير الحالى وسحبه وأدخل بدلا منه خمسة قوانين جديدة.

وأوضح: «تصورنا فى هذا المشروع لم يكن إشراك القطاع الخاص بل القطاع الأهلى والريفى، بحيث يتم إنشاء روابط بين المزارعين ويدار من خلال مجلس إدارة يتم انتخابه، وليس للقطاع الخاص، أما المشروعات القومية التى تشمل إدارة الموارد المائية والتحكم فى مياه الأمطار والنيل فمن حق الدولة أن تتصرف فيها، وألا تشرك القطاع الخاص فى المشروعات القومية».

وأضاف أنه ضد خصخصة المشروعات التى تحمل تلك الصيغة، لأنها من المحتمل العبث بها وتوجيهها لصالح المستثمر وضد مصالح الدولة فى الوقت نفسه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mans.edu.eg
semsema
عضو ماسي
عضو ماسي
avatar

انثى
عدد الرسائل : 2484
العمر : 25
البلد : Damietta
نقاط : 1652
تاريخ التسجيل : 23/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة   الأحد 7 مارس 2010 - 20:54

نجاح عملية استئصال المرارة للرئيس مبارك في ألمانيا

أعلن التلفزيون نجاح عملية استئصال المرارة التي أجريت السبت للرئيس المصري حسني مبارك في مدينة هايدلبرج الألمانية مؤكدا أن "العملية كانت ناجحة".

وأوضح التلفزيون أن العملية التي أجريت للرئيس ، الموجود في ألمانيا منذ الخميس الماضي، "كانت ناجحة وهو حاليا في العناية المركزة حيث يتحدث إلى بعض أفراد أسرته والى أطبائه".

وقالت أنيته توفس المتحدثة باسم مستشفى هايدلبرج الجامعي بألمانيا: "استطيع أن أؤكد أن العملية سارت على نحو طيب."

وكان مبارك الذي عقد مؤتمرا صحفيا مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل يوم الخميس قد أسند مهامه الرئاسية لرئيس الوزراء عام 2004 عندما خضع لجراحة في العمود الفقري بألمانيا أيضا. ولم تظهر عليه علامات الوهن في المؤتمر الصحفي يوم الخميس.

ولم يقل مبارك ما إذا كان سيرشح نفسه لفترة رئاسة سادسة في الانتخابات التي ستجرى عام 2011 ولم يعين نائبا له لكن كثيرين يعتقدون أنه سيحاول تسليم السلطة لنجله جمال - 46 عاما - الذي يتولى منصب الأمين العام المساعد للحزب الوطني وأمين السياسات بالحزب إذا قرر عدم الترشح لفترة جديدة.

وذكرت وسائل الإعلام الرسمية أن رئيس الوزراء أحمد نظيف سيتولى جميع اختصاصات رئيس الجمهورية "إلى حين عودته إلى مباشرة مهامه" وأضافت أن الفحوصات الطبية التي أجريت للرئيس يوم الجمعة أكدت وجود التهابات مزمنة بالحوصلة المرارية.

وقال جمال سلطان مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية أن الجراحة كانت بسيطة وان الرئيس كان نشيطا في الفترة الأخيرة مشيرا إلى جولاته في أنحاء مصر ولقاءاته في الخارج.

وقال: "لا يبدو أن هناك مبررا للقلق في الوقت الحالي", مضيفا أن الحديث عن خلافة مبارك أمر "يمكن تفهمه بالنظر إلى عمر الرئيس."

يذكر أن مصر أجرت أول انتخابات تعددية عام 2005 وهو نظام لم يكن قائما عندما تولى مبارك السلطة بعد اغتيال الرئيس الراحل أنور السادات عام 1981 .

وفاز مبارك بسهولة بانتخابات 2005 التي قالت جماعات لحقوق الإنسان إن مخالفات شابتها, فيما قال مسئولون مصريون إنها كانت نزيهة.

ووفقا للوائح الانتخابات فإنه من المستحيل تقريبا على أي شخص لا يحظى بدعم حزب مبارك الحاكم أن تكون له فرصة حقيقية للمنافسة على منصب الرئاسة وهو ما يعني حسب قول المحللين إن من المتوقع أن يكون الرئيس القادم من المؤسسة السياسية أو العسكرية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زوجي قرة عيني
عضو ماسي
عضو ماسي
avatar

انثى
عدد الرسائل : 2398
العمر : 27
البلد : قلب زوجي
الهوايات : موسيقي كلاسيك ~ رسم ~ مدونة Hindart للفنون
المزاج : سعيدة برضا الله ثم رضي زوجي الصالح
نقاط : 2522
تاريخ التسجيل : 26/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة   الأحد 7 مارس 2010 - 22:01

ميرسي سمسمة عالخبر

ويديكي ويدينا طولة العمر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمدسميرهجام
عضو ماسي
عضو ماسي
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 2982
العمر : 29
البلد : مصر المهروسة .. اقصد المحروسة
المزاج : متقلب
نقاط : 2258
تاريخ التسجيل : 22/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة   الأحد 7 مارس 2010 - 22:06

بقيت بكتب فى مجلة ع النت يا ولاد

وده اللينك بتاع شغلى فى المجلة

مجلة شاملة متنوعة ياريت تتابعوها

http://www.reham.net/index.php/45/index.1.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://facebook.com
semsema
عضو ماسي
عضو ماسي
avatar

انثى
عدد الرسائل : 2484
العمر : 25
البلد : Damietta
نقاط : 1652
تاريخ التسجيل : 23/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة   الأحد 7 مارس 2010 - 22:35

.. علي ايه بس يا قلبي ..شكرااا للمتابعة يا حببتي

احممممم ويباركلنا ف ريسنا ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
semsema
عضو ماسي
عضو ماسي
avatar

انثى
عدد الرسائل : 2484
العمر : 25
البلد : Damietta
نقاط : 1652
تاريخ التسجيل : 23/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة   الأحد 7 مارس 2010 - 22:39

محمدسميرهجام كتب:
بقيت بكتب فى مجلة ع النت يا ولاد

وده اللينك بتاع شغلى فى المجلة

مجلة شاملة متنوعة ياريت تتابعوها

http://www.reham.net/index.php/45/index.1.html

مبرووووووووووك يا محمد بجد

ربنا يباركلنا فيك



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمدسميرهجام
عضو ماسي
عضو ماسي
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 2982
العمر : 29
البلد : مصر المهروسة .. اقصد المحروسة
المزاج : متقلب
نقاط : 2258
تاريخ التسجيل : 22/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة   الأحد 7 مارس 2010 - 23:18

semsema كتب:
محمدسميرهجام كتب:
بقيت بكتب فى مجلة ع النت يا ولاد

وده اللينك بتاع شغلى فى المجلة

مجلة شاملة متنوعة ياريت تتابعوها

http://www.reham.net/index.php/45/index.1.html

مبرووووووووووك يا محمد بجد

ربنا يباركلنا فيك




يارب يخليييييييييكى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://facebook.com
Noha
عضو ماسي
عضو ماسي
avatar

انثى
عدد الرسائل : 2439
العمر : 24
البلد : دمياط
المزاج : الحمد لله
نقاط : 2577
تاريخ التسجيل : 22/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة   الأربعاء 10 مارس 2010 - 8:53

وفاة شيخ الأزهر إثر أزمة قلبية بالسعودية

توفي فضيلة الإمام الأكبر الدكتور محمد سيد طنطاوي شيخ الأزهر صباح الأربعاء بالمملكة العربية السعودية إثر أزمة قلبية، عن عمر يناهز 82 عامًا.

وكان طنطاوي في زيارة إلى المملكة لحضور حفلة منح جائزة الملك فيصل العالمية لخدمة الإسلام للفائزين بها هذا العام.

وولد فضيلته في 28 أكتوبر 1928 بقرية سليم الشرقية التابعة لمركز طما في محافظة سوهاج، وتعلم وحفظ القرآن في مدينة الأسكندرية.

وحصل طنطاوي على الدكتوراه في علوم الحديث والتفسير عام 1966 بتقدير ممتاز، ثم عمل مدرسا في كلية أصول الدين، ثم انتدب للتدريس في الجماهيرية العربية الليبية لمدة 4 سنوات، عمل بعدها كعميد بكلية الدراسات العليا بالجامعة الإسلامية في المدينة المنورة.

وتم تعين الدكتور محمد سيد طنطاوي مفتيا للديار المصرية في 28 أكتوبر 1986، وشغل هذا المنصب حتى تم تعينه شيخا للجامع الأزهر الشريف في عام 1996.

وكان الدكتور طنطاوي، واحدًا من أجل علماء الأزهر وأغزرهم علمًا، لا سيما في علم التفسير.

لكن هناك من اعتبر بعض مواقفه السياسة ليست موفقة، وأنها طغت أكثر على الجانب العملي والعلمي في حياته.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
smile
عضو ماسي
عضو ماسي
avatar

انثى
عدد الرسائل : 1913
العمر : 28
البلد : دمياط
الهوايات : القراءة
المزاج : الحمد لله
نقاط : 2229
تاريخ التسجيل : 07/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة   الأربعاء 10 مارس 2010 - 10:41

وفاة الشيخ الطنطاوى امام الازهر اثر ازمة قلبية مفاجئة

البقاء لله

وفاة شيخ الازهر اثر أزمة قلبية بالسعودية

توفى فضيلة الامام
الاكبر الدكتور محمد سيد طنطاوى شيخ الازهر صباح الاربعاء بالعاصمة
السعودية الرياض أثر أزمة قلبية مفاجئة .وقد داهمت شيخ الازهر أزمة قلبية
حادة خلال وجوده بمطارالملك خالد الدولى بالرياض للسفر عائدا للقاهرة، حيث
نقل الفقيد على الفور الى المستشفى حيث فاضت روحه الى بارئها....كان فضيلة
الامام الاكبر الدكتور محمد سيد طنطاوى قد وصل الى الرياض الثلاثاء
للمشاركة فى حفل توزيع جوائز الملك فيصل العالمية .ولد شيخ الازهر في 28
أكتوبر/تشرين الاول 1928 بقرية سليم الشرقية في محافظة سوهاج، تعلم وحفظ
القرآن في الأسكندرية.حصل على الدكتوراة في الحديث والتفسير عام 1966
بتقدير ممتاز، وعمل كمدرس في كلية أصول الدين، ثم انتدب للتدريس في ليبيا
لمدة 4 سنوات، عمل في المدينة المنورة كعميد لكلية الدراسات العليا
بالجامعة الإسلامية.عين مفتيا للديار المصرية في 28 أكتوبر 1986، ثم عين
شيخا للأزهر في عام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mans.edu.eg
Noha
عضو ماسي
عضو ماسي
avatar

انثى
عدد الرسائل : 2439
العمر : 24
البلد : دمياط
المزاج : الحمد لله
نقاط : 2577
تاريخ التسجيل : 22/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة   الخميس 11 مارس 2010 - 11:23

شركات المحمول تقطع الخدمة عن ١٥ ألف تليفون صينى


قطعت شركات المحمول الثلاث الخدمة الاربعاء عن أرقام المحمول التى يستخدم مالكوها هواتف صينية الصنع غير مطابقة للمواصفات تنفيذا لتعليمات الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات التى أطلقها نهاية فبراير 2010 .

وأفادت مصادر بالجهاز القومى لتنظيم الاتصالات إن الشركات قطعت الخدمة عن ١٥ ألف هاتف محمول بمعدل خمسة آلاف لكل شركة وفق اتفاق مسبق بين الشركات وجهاز تنظيم الاتصالات، وستقيس تأثير قطع الخدمة على الشبكات.

وكان د.عمرو بدوى الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أعلن أن المنتج الصيني غير مطابق للمواصفات الصحية العالمية المتعارف عليها، بما يجعلها تمثل تهديدا على صحة المستخدمين، والأمن القومى نظرا لدخول شحنات بنفس الرقم المسلسل وبالتالى يصعب تتبع بعض الهواتف فى الحالات التى تستدعى ذلك، بحسب صحيفة المصري اليوم.

وأضاف أن الأجهزة الصينية المتداولة في السوق المصرية لم تحصل على تصاريح "اعتماد النوع" من الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات وهى الجهة المختصة بمراقبة الأجهزة والنظم المختلفة، نظرا لدخولها عن طريق بوابات غير شرعية.

وشدد الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات علي أن ضرورة قيام شركات المحمول بالتنبيه علي موزعيهم بعدم بيع أية خطوط بدون كتابة عقود لها حيث إن المسئولية القانونية سوف تقع علي عاتق الموزع، بالإضافة إلي مستخدم التليفون المحمول في حالة وقوع أية مخالفة وذلك وفقا لقانون تنظيم الاتصالات‏.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمدسميرهجام
عضو ماسي
عضو ماسي
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 2982
العمر : 29
البلد : مصر المهروسة .. اقصد المحروسة
المزاج : متقلب
نقاط : 2258
تاريخ التسجيل : 22/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة   الجمعة 12 مارس 2010 - 1:18



كتب .. د . حسن نافعة بالمصرى اليوم
كلام خطير جدا



نحن شعب طيب ومتحضر. ومن علامة هذه الطيبة وذلك التحضر التفاف الناس بتلقائية ودون افتعال حول من يصاب بمحنة أو ابتلاء، فما بالك حين يكون الممتحن أو المبتلى رئيس الدولة.

حينها ينسى المواطنون خلافاتهم معه، حتى ولو كانوا يعتبرونه المسؤول الأول عن كل ما يعانونه من عذاب فى معيشتهم اليومية، ويبذلون كل ما فى وسعهم للتخفيف عنه.

وقد سبق للرئيس مبارك أن اختبر طيبة وتحضر شعبه فى أكثر من مناسبة، كان آخرها حين ابتلاه الله بفقدان حفيده «محمد» وهو فى ريعان الصبا.

وقتها نسى الجميع كل خلافاتهم مع الرئيس، بما فى ذلك أشرس المعارضين لسياساته، وراحوا يلتفون حوله مواسين وداعين بأن يفرج الله كربه ويهون من مصابه. وها هو الرئيس مبارك يستشعر من جديد مدى تعاطف الشعب معه فى محنة مرضه الحالية ويدرك إخلاصه فى الدعاء له بالشفاء والسلامة.

غير أن هذا البعد الرائع من أبعاد الشخصية المصرية عادة ما يفهم خطأ من جانب نخبة حاكمة، لم تعد تحظى بأى قدر من الثقة. فالتفاف الشعب حول رئيسه فى محنته هو نوع من التفاف حول العَلَمَ وحول الرمز، وليس حول الشخص أو السياسات، ومن ثم لا يجوز تفسيره على أنه ينطوى على تفويض ضمنى للنخبة الفاسدة بالتصرف المنفرد وفق ما تمليه مصالحها هى فى ظروف حرجة كتلك التى يمر بها الوطن فى لحظة تبدو بالغة الحساسية وتتطلب أقصى قدر من الشفافية.

والواقع أننى ترددت كثيراً فى نشر تعليق خطير وصلنى من الدكتور مدحت خفاجى، أستاذ جراحة الأورام بجامعة القاهرة، يشكك فيه فى صحة التقرير الطبى الذى نشر حول الجراحة التى أجريت للسيد الرئيس. يقول التعليق:

«طالعتنا القنوات التليفزيونية بتقرير طبى من الطبيب الألمانى فى جامعة هايدلبرج عن صحة الرئيس محمد حسنى مبارك. وللأسف أن التقرير ملىء بالأخطاء الطبية إذا كان ما نشر عنه صحيحا.

فكيف اتجه الجراح إلى استكشاف البطن لاستئصال المرارة وفى نفس الوقت قام بفتح الإثنى عشر لأخذ عينة من زائدة به لتحليلها. فمن المعروف أن الإثنى عشر لا يفتح أبدا لأخذ عينة لأنه يمكن أخذها عن طريق منظار المعدة، وبذلك لا يتعرض المريض إلى مخاطرة فتح الإثنى عشر؟

وإذا كان الهدف استئصال المرارة فلماذا يفتح الإثنى عشر دون عمل منظار للإثنى عشر مسبقا. أما عن حجة الالتصاقات فهى حجة واهية لأنه يمكن قطعها بسهولة جدا بمنظار البطن، والمرجح أنه تم فتح الإثنى عشر للاستئصال الموضعى لورم فى نهاية القناة المرارية وذلك لصغر الورم وكبر عمر المريض، لأن المتعارف به لعمل استئصال جذرى هو استئصال رأس البنكرياس والإثنى عشر بالكامل، ثم ترقيع كل الفتحات بعد الاستئصال بتوصيلها لجزء من الأمعاء الدقيقة».

فما الذى يجرى بالضبط؟. أرجو أن يدرك الذين يمسكون بناصية الأمور فى تلك اللحظة أن سلامة الوطن ومستقبله فوق كل اعتبار!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://facebook.com
Nada ElMalky
عضو ماسي
عضو ماسي
avatar

انثى
عدد الرسائل : 2941
العمر : 26
البلد : درة الشرق
الهوايات : كتابة وقراءة الخواطر
نقاط : 4242
تاريخ التسجيل : 20/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة   الجمعة 12 مارس 2010 - 12:59

أساتذة الجامعات يبدأون أولى خطواتهم التصعيدية ضد «هلال» بإضراب فى ٢٣ مارس




أقر المكتب الدائم لنوادى أعضاء تدريس الجامعات، فى اجتماعه الطارئ أمس، بنادى تدريس جامعة الأزهر، الخطوات التصعيدية ضد الدكتور هانى هلال، وزير التعليم العالى والدولة للبحث العلمى، بسبب ما سموه «مماطلة الوزير» للأساتذة فى صرف مستحقاتهم من زيادة الدخول.
وقرر المكتب أن يكون يوم ٢٣ مارس الجارى موعدًا لإضراب الأساتذة لمدة ساعة فى جامعة القاهرة، ودعا جميع أعضاء هيئة التدريس بالجامعات لمؤتمر عام تمهيدى للإضراب يوم الخميس المقبل بنادى تدريس جامعة الأزهر، بهدف توضيح خطوات التصعيد فى كل جامعة.
قال الدكتور حسين عويضة، رئيس نادى تدريس جامعة الأزهر، إن المكتب اتخذ قرارا نهائيا بالبدء فى الخطوات التصعيدية ضد الحكومة، بعدما تجاهل وزير التعليم العالى تمكين الأساتذة من حقهم فى زيادة الرواتب لمدة طويلة، مشيرا إلى أنه من المقرر أن يقف جميع أساتذة الجامعات فى الإضراب بحرم جامعة القاهرة، من الساعة الثانية عشرة ظهرا إلى الواحدة.
وأوضح عويضة أن المكتب وضع جدولا زمنيا لخطوات التصعيد، يبدأ بإضراب ٢٣مارس، ثم إضراب لمدة يوم فى ٢٣ أبريل المقبل، وأخيرا الامتناع عن تصحيح أوراق الامتحانات، لافتا إلى أنه سيتم إعفاء الأطباء من المشاركة الفعلية فى الإضراب، بوضع كل واحد منهم شارة تدل على مشاركته فقط.
وقال الدكتور مغاورى دياب، رئيس نادى تدريس جامعة المنوفية، إن التصعيد ليس بسبب تجاهل صرف زيادات دخول أعضاء تدريس الجامعات فحسب، بل أيضا بسبب التصريحات التى أعلنها الوزير بشأن عمل أعضاء هيئة التدريس بعقد مؤقت لمدة ٥ سنوات، مشيرا إلى أن «مثل تلك التصريحات يعنى أن هناك أمرا خطيرا يتم تدبيره لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمدسميرهجام
عضو ماسي
عضو ماسي
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 2982
العمر : 29
البلد : مصر المهروسة .. اقصد المحروسة
المزاج : متقلب
نقاط : 2258
تاريخ التسجيل : 22/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة   الجمعة 12 مارس 2010 - 14:34

ده مش لون عنيكى .. ولا دية اديكى .. بدل ما اخاف عليكى .. بخاف منك يا بلدى

اغنية حلوة بجد .. ياريت تسمعوها


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://facebook.com
smile
عضو ماسي
عضو ماسي
avatar

انثى
عدد الرسائل : 1913
العمر : 28
البلد : دمياط
الهوايات : القراءة
المزاج : الحمد لله
نقاط : 2229
تاريخ التسجيل : 07/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة   الجمعة 12 مارس 2010 - 14:58

محمدسميرهجام كتب:


كتب .. د . حسن نافعة بالمصرى اليوم
كلام خطير جدا



نحن شعب طيب ومتحضر. ومن علامة هذه الطيبة وذلك التحضر التفاف الناس بتلقائية ودون افتعال حول من يصاب بمحنة أو ابتلاء، فما بالك حين يكون الممتحن أو المبتلى رئيس الدولة.

حينها ينسى المواطنون خلافاتهم معه، حتى ولو كانوا يعتبرونه المسؤول الأول عن كل ما يعانونه من عذاب فى معيشتهم اليومية، ويبذلون كل ما فى وسعهم للتخفيف عنه.

وقد سبق للرئيس مبارك أن اختبر طيبة وتحضر شعبه فى أكثر من مناسبة، كان آخرها حين ابتلاه الله بفقدان حفيده «محمد» وهو فى ريعان الصبا.

وقتها نسى الجميع كل خلافاتهم مع الرئيس، بما فى ذلك أشرس المعارضين لسياساته، وراحوا يلتفون حوله مواسين وداعين بأن يفرج الله كربه ويهون من مصابه. وها هو الرئيس مبارك يستشعر من جديد مدى تعاطف الشعب معه فى محنة مرضه الحالية ويدرك إخلاصه فى الدعاء له بالشفاء والسلامة.

غير أن هذا البعد الرائع من أبعاد الشخصية المصرية عادة ما يفهم خطأ من جانب نخبة حاكمة، لم تعد تحظى بأى قدر من الثقة. فالتفاف الشعب حول رئيسه فى محنته هو نوع من التفاف حول العَلَمَ وحول الرمز، وليس حول الشخص أو السياسات، ومن ثم لا يجوز تفسيره على أنه ينطوى على تفويض ضمنى للنخبة الفاسدة بالتصرف المنفرد وفق ما تمليه مصالحها هى فى ظروف حرجة كتلك التى يمر بها الوطن فى لحظة تبدو بالغة الحساسية وتتطلب أقصى قدر من الشفافية.

والواقع أننى ترددت كثيراً فى نشر تعليق خطير وصلنى من الدكتور مدحت خفاجى، أستاذ جراحة الأورام بجامعة القاهرة، يشكك فيه فى صحة التقرير الطبى الذى نشر حول الجراحة التى أجريت للسيد الرئيس. يقول التعليق:

«طالعتنا القنوات التليفزيونية بتقرير طبى من الطبيب الألمانى فى جامعة هايدلبرج عن صحة الرئيس محمد حسنى مبارك. وللأسف أن التقرير ملىء بالأخطاء الطبية إذا كان ما نشر عنه صحيحا.

فكيف اتجه الجراح إلى استكشاف البطن لاستئصال المرارة وفى نفس الوقت قام بفتح الإثنى عشر لأخذ عينة من زائدة به لتحليلها. فمن المعروف أن الإثنى عشر لا يفتح أبدا لأخذ عينة لأنه يمكن أخذها عن طريق منظار المعدة، وبذلك لا يتعرض المريض إلى مخاطرة فتح الإثنى عشر؟

وإذا كان الهدف استئصال المرارة فلماذا يفتح الإثنى عشر دون عمل منظار للإثنى عشر مسبقا. أما عن حجة الالتصاقات فهى حجة واهية لأنه يمكن قطعها بسهولة جدا بمنظار البطن، والمرجح أنه تم فتح الإثنى عشر للاستئصال الموضعى لورم فى نهاية القناة المرارية وذلك لصغر الورم وكبر عمر المريض، لأن المتعارف به لعمل استئصال جذرى هو استئصال رأس البنكرياس والإثنى عشر بالكامل، ثم ترقيع كل الفتحات بعد الاستئصال بتوصيلها لجزء من الأمعاء الدقيقة».

فما الذى يجرى بالضبط؟. أرجو أن يدرك الذين يمسكون بناصية الأمور فى تلك اللحظة أن سلامة الوطن ومستقبله فوق كل اعتبار!

بما ان فى حاجات كتيرة الحكومة بتحاول ما تكونش صادقة فيها معانا و بتتجنب الشفافية فيها فى ابسط القضايا فمش مستبعد انها تكذب فى اى حاجة ...يعنى ما ننتظرش رد او توضيح لانه مش هيحصل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mans.edu.eg
Noha
عضو ماسي
عضو ماسي
avatar

انثى
عدد الرسائل : 2439
العمر : 24
البلد : دمياط
المزاج : الحمد لله
نقاط : 2577
تاريخ التسجيل : 22/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة   الأحد 14 مارس 2010 - 15:27

محمدسميرهجام كتب:


كتب .. د . حسن نافعة بالمصرى اليوم
كلام خطير جدا



نحن شعب طيب ومتحضر. ومن علامة هذه الطيبة وذلك التحضر التفاف الناس بتلقائية ودون افتعال حول من يصاب بمحنة أو ابتلاء، فما بالك حين يكون الممتحن أو المبتلى رئيس الدولة.

حينها ينسى المواطنون خلافاتهم معه، حتى ولو كانوا يعتبرونه المسؤول الأول عن كل ما يعانونه من عذاب فى معيشتهم اليومية، ويبذلون كل ما فى وسعهم للتخفيف عنه.

وقد سبق للرئيس مبارك أن اختبر طيبة وتحضر شعبه فى أكثر من مناسبة، كان آخرها حين ابتلاه الله بفقدان حفيده «محمد» وهو فى ريعان الصبا.

وقتها نسى الجميع كل خلافاتهم مع الرئيس، بما فى ذلك أشرس المعارضين لسياساته، وراحوا يلتفون حوله مواسين وداعين بأن يفرج الله كربه ويهون من مصابه. وها هو الرئيس مبارك يستشعر من جديد مدى تعاطف الشعب معه فى محنة مرضه الحالية ويدرك إخلاصه فى الدعاء له بالشفاء والسلامة.

غير أن هذا البعد الرائع من أبعاد الشخصية المصرية عادة ما يفهم خطأ من جانب نخبة حاكمة، لم تعد تحظى بأى قدر من الثقة. فالتفاف الشعب حول رئيسه فى محنته هو نوع من التفاف حول العَلَمَ وحول الرمز، وليس حول الشخص أو السياسات، ومن ثم لا يجوز تفسيره على أنه ينطوى على تفويض ضمنى للنخبة الفاسدة بالتصرف المنفرد وفق ما تمليه مصالحها هى فى ظروف حرجة كتلك التى يمر بها الوطن فى لحظة تبدو بالغة الحساسية وتتطلب أقصى قدر من الشفافية.

والواقع أننى ترددت كثيراً فى نشر تعليق خطير وصلنى من الدكتور مدحت خفاجى، أستاذ جراحة الأورام بجامعة القاهرة، يشكك فيه فى صحة التقرير الطبى الذى نشر حول الجراحة التى أجريت للسيد الرئيس. يقول التعليق:

«طالعتنا القنوات التليفزيونية بتقرير طبى من الطبيب الألمانى فى جامعة هايدلبرج عن صحة الرئيس محمد حسنى مبارك. وللأسف أن التقرير ملىء بالأخطاء الطبية إذا كان ما نشر عنه صحيحا.

فكيف اتجه الجراح إلى استكشاف البطن لاستئصال المرارة وفى نفس الوقت قام بفتح الإثنى عشر لأخذ عينة من زائدة به لتحليلها. فمن المعروف أن الإثنى عشر لا يفتح أبدا لأخذ عينة لأنه يمكن أخذها عن طريق منظار المعدة، وبذلك لا يتعرض المريض إلى مخاطرة فتح الإثنى عشر؟

وإذا كان الهدف استئصال المرارة فلماذا يفتح الإثنى عشر دون عمل منظار للإثنى عشر مسبقا. أما عن حجة الالتصاقات فهى حجة واهية لأنه يمكن قطعها بسهولة جدا بمنظار البطن، والمرجح أنه تم فتح الإثنى عشر للاستئصال الموضعى لورم فى نهاية القناة المرارية وذلك لصغر الورم وكبر عمر المريض، لأن المتعارف به لعمل استئصال جذرى هو استئصال رأس البنكرياس والإثنى عشر بالكامل، ثم ترقيع كل الفتحات بعد الاستئصال بتوصيلها لجزء من الأمعاء الدقيقة».

فما الذى يجرى بالضبط؟. أرجو أن يدرك الذين يمسكون بناصية الأمور فى تلك اللحظة أن سلامة الوطن ومستقبله فوق كل اعتبار!

كل الناس حاسة ان الموضوع اكبر من استئصال مرارة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
smile
عضو ماسي
عضو ماسي
avatar

انثى
عدد الرسائل : 1913
العمر : 28
البلد : دمياط
الهوايات : القراءة
المزاج : الحمد لله
نقاط : 2229
تاريخ التسجيل : 07/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة   الأحد 14 مارس 2010 - 17:16

أعلن زاهي حواس الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار إلغاء الاحتفال بافتتاح معبد موسى بن ميمون بالقاهرة والذي كان مقررا له اليوم الأحد بسبب سلوك اعتبره استفزازا لمشاعر المسلمين من جانب الطائفة اليهودية المصرية داخل المعبد الأسبوع الماضي.

واحتفلت الطائفة اليهودية المصرية يوم الاثنين الماضي بافتتاح المعبد بعد ترميمه بحضور 11 حاخاما إسرائيليا وغاب التمثيل الرسمي المصري عن الاحتفال الذي شارك فيه أكثر من 100 يهودي على أن يكون احتفال المجلس الأعلى للآثار بافتتاح المعبد اليوم الأحد.

وقال حواس اليوم في بيان إن الاحتفال بافتتاح معبد ابن ميمون ألغي بسبب "ما حدث خلال افتتاح الطائفة اليهودية بمصر للمعبد من ممارسات تعد استفزازا لمشاعر مئات الملايين من المسلمين في مصر وكافة أنحاء العالم من رقص وتناول المشروبات الروحية بالمعبد".

وتابع أن هذه الممارسات جرت "في الوقت الذي تتعرض فيه المقدسات الإسلامية في فلسطين المحتلة لاعتداءات من سلطات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين اليهود في المسجد الأقصى ومنع المصلين من أداء الصلاة بالمسجد الأقصى المبارك وما قامت به إسرائيل من إعلان ضم الحرم الإبراهيمي بالخليل ومسجد بلال بن رباح ببيت لحم لقائمة التراث اليهودي وهو ما يشكل استفزازا وإثارة لمشاعر المسلمين والمواطنين".

وكان حواس قد أعلن في الخامس من مارس الحالي أن جامعة الدول العربية وافقت على دعوة مسئولي الآثار بالدول الإسلامية إلى اجتماع طارئ بالقاهرة لبحث تداعيات قرار إسرائيل ضم مقدسات إسلامية إلى قائمة التراث اليهودي وهو ما اعتبره "انتهاكات إسرائيلية متصاعدة" لكنه لم يحدد موعدا تقريبيا لهذا الاجتماع.

وفي اليوم التالي لاحتفال الطائفة اليهودية بافتتاح معبد بن ميمون قال فاروق حسني وزير الثقافة أن مصر تتحمل نفقات ترميم المعبد باعتباره تراثا حضاريا مصريا وأن اهتمام مصر بترميم الآثار اليهودية لا يختلف عن اهتمامها بالآثار الفرعونية والإسلامية والقبطية وأن المعابد اليهودية الموجودة في مصر جزء من التراث الحضاري المصري.

ونفى حسني وجود: "أي أموال أجنبية ساهمت في ترميم هذه المعابد اليهودية التي تعد إرثا مصريا خالصا" مضيفا أن لدى المجلس الأعلى للآثار خطة لترميم كافة الآثار المصرية بشكل دوري".

وقال حواس اليوم الأحد إن المجلس هو "الجهة الرسمية الوحيدة المشرفة على معبد موسى بن ميمون بالقاهرة وستتولى الإشراف على عملية فتحه ودخول الزائرين له ومراعاة اللوائح المنظمة لعملية الزيارة" أسوة بما هو متبع في كافة أماكن العبادة سواء الإسلامية أو المسيحية أو اليهودية.

ويذكر أن هذا المعبد تم إنشائه في نهاية القرن التاسع عشر وينسب إلى ابن ميمون الذي ولد في قرطبة بالأندلس عام 1135 وكان عالم دين يهوديا كما برع في علوم الطب والرياضيات والفلسفة وهرب من الاضطهاد قادما إلى مصر وأصبح طبيب الحاكم صلاح الدين الأيوبي وتوفي في مصر عام 1204.

ويوجد في مصر 11 معبدا يهوديا مازالت ستة منها قيد الترميم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mans.edu.eg
smile
عضو ماسي
عضو ماسي
avatar

انثى
عدد الرسائل : 1913
العمر : 28
البلد : دمياط
الهوايات : القراءة
المزاج : الحمد لله
نقاط : 2229
تاريخ التسجيل : 07/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة   الأحد 14 مارس 2010 - 17:18

فى تطور سياسى مهم، يستعد المكتب السياسى للحزب الوطنى الديمقراطى لعقد اجتماع خلال أسابيع قليلة للتداول بشأن تسمية مرشح الحزب لانتخابات الرئاسة المقرر إجراؤها فى أواخر عام 2011، استعدادا لطرح الاسم على الوحدات الحزبية فى المحافظات المختلفة وإجراء الانتخابات الداخلية وفقا للنظام الأساسى.

وقالت مصادر بالحزب الوطنى أنه بعد تشكيل هيئات مكاتب الحزب فى المحافظات بالانتخاب فى يوليو المقبل من المتوقع أن يتم إعداد منتدى حزبى موسع للأعضاء القدامى والجدد، وعقد اجتماعات مع الهيئات البرلمانية قبل البدء فى انتخابات مرشح الحزب للرئاسة حسب اللائحة الداخلية للوطنى.

ومن المنتظر أن يحضر الاجتماع المهم جميع أعضاء المكتب السياسى وهم الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء والدكتور أحمد فتحى سرور رئيس مجلس الشعب وصفوت الشريف رئيس مجلس الشورى والأمين العام للحزب والدكتور زكريا عزمى الأمين العام المساعد لشئون التنظيم والعضوية المالية والإدارية وعضو هيئة مكتب الأمنة والدكتور مفيد شهاب الأمين العام المساعد للشئون البرلمانية وعضو هيئة مكتب الأمانة الدكتور يوسف أمين والى وكمال الشاذلى والدكتورة آمال عثمان والدكتور أحمد الطيب والدكتورة زينب رضوان والدكتور ثروت ثابت باسيلى والدكتورة فرخندة حسن يوسف والمستشار إدوار غالى الذهبى والمهندس أحمد عز أمين التنظيم وعضو هيئة مكاتب الأمانة والدكتور على الدين هلال أمين الإعلام وعضو هيئة مكتب الأمانة.

يأتى هذا التحرك فى سياق مشاورات واتصالات فى مختلف مؤسسات الدولة، ومع قوى سياسية مهمة لبحث مستقبل مصر السياسى، وذلك فى ضوء تزايد احتمالات عدم ترشح الرئيس حسنى مبارك للرئاسة من جديد.

وعلمت «الشروق» أن قيادات الحزب الوطنى، وقيادات مؤثرة فى الدولة عبرت عن مساندة قوية لترشيح جمال مبارك أمين السياسات لمنصب الرئاسة، إذا ما جاء ترشيحه نتيجة لانتخابات داخلية من أعضاء الحزب الوطنى البالغ عددهم حوالى ثلاثة ملايين مواطن، أو مليونين و900 ألف مواطن على وجه الدقة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mans.edu.eg
smile
عضو ماسي
عضو ماسي
avatar

انثى
عدد الرسائل : 1913
العمر : 28
البلد : دمياط
الهوايات : القراءة
المزاج : الحمد لله
نقاط : 2229
تاريخ التسجيل : 07/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة   الأحد 14 مارس 2010 - 17:19

في حديث خاص وممتد لـ «الشروق»، قال الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى أنه يرى أنه «من حق كل مواطن لديه القدرة والكفاءة أن يطمح لمنصب يحقق له الإسهام فى خدمة الوطن بما فى ذلك المنصب الأعلى، أى منصب رئيس الجمهورية .. وصفة المواطنة هذه وحقوقها والتزاماتها تنطبق علىّ، كما يمكن أن تنطبق عليك، كما يمكن أن تنطبق على جمال مبارك».

وأعرب موسى، الذى طالما رفض التعليق على مناشدات، وجهت له من جهات عديدة، بعضها في الصحافة وعديد منها على الإنترنت، لتطالبه بالترشح لانتخابات الرئاسة التعددية فى مصر فى نهاية 2011، عن تقديره «للثقة التى يعرب عنها العديد من المواطنين عندما يتحدثون عن ترشيحى للرئاسة، وهى ثقة أعتز بها كثيراً، وأعتبر أن بها رسالة لاشك أنها وصلتنى» .

وأضاف: «ولكن اتخاذ قرار فى هذا الشأن يخضع لاعتبارات عديدة ... ومازلنا بعيدين بعض الشىء عن وقت اتخاذ أى قرار في هذا الشأن». ورفض موسى مكررًا الإجابة عن سؤال أصرت عليه «الشروق» حول حقيقة ما علمته من أن أعضاء فى مجلس الشعب الحالى فاتحوه بالمباشرة أحياناً والتلميح أحياناً أخرى فى هذا الشأن. وقال إن السؤال الذى سيترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، ولكن ماذا يريد المواطن ممن سوف يترشح لهذه الانتخابات، مشيراً إلى أن المسألة لاتتعلق فحسب بشخص المرشح أو شخصيته، وإنما بفحوى ماسيطرحه هذا المرشح ومضمونه ومشروعه بالنسبة لمستقبل مصر.

وبحسب موسى، الذى يصر على أنه يتحدث من موقعه كمواطن مصرى بالأساس، فإن المطلوب هو التعامل مع حالة «الاضطراب وعدم الارتياح بل والخلل التى يعانى منها الآن المجتمع المصرى». وقال موسى: «لا شك أننى أطمح مثل غيرى إلىالإسهام فى إيقاظ مشروع نهضة مصر، بطريقة غاية فى الجدية، وبعيدة عن ممارسات المنشيتات وفى إطار من التوافق الوطني الذى يضم الجميع دون استثناء»، مضيفًا: «إننى من أشد المؤمنين بالحاجة لمشروع جديد للنهضة المصرية، يعالج مجالات التراجع فيوقفها ومجالات التقدم فيدفع بها ومجالات الانجاز فيستزيد منها ويبنى عليها».

فى الوقت نفسه قال موسى: «إن القيام بذلك أصبح فرض عين، ولايحتاج بالضرورة إلى منصب رسمى». وفى حديثه، الذى تنشر «الشروق» غدًا نصه الكامل، قال موسى: «أرى أن الرئيس مبارك حقق لمصر استقرارًا ، وأعاد مصر إلى إطارها العربى وحرك الاقتصاد ولاشك بصورة كبيرة... وأرى أن المجتمع المصرى مازال يريد بناء طابق آخر فوق ما تم بناؤه من منطلق يتماشى مع العصر الذى نعيش فيه وفي اطار الثوابت التى ينطلق منها فكرنا القومى، وهو الأمر الذى يحتاج بلا شك إلى حالة من التوافق الوطنى يجب التوصل إليها».

وشدد موسى: «ليس لدى تفكير محدد فى مسألة الترشح للرئاسة»، مضيفًا أن المهم والأهم هو الحفاظ على مسار هذا البلد وضمان تقدمه». فى الوقت نفسه، اعترف موسى بأن القضية الفلسطينية تشهد تراجعًا كبيرًا وأن الآمال فى التوصل إلى حل عادل خلال السنتين المقبلتين تتآكل.

ولام موسى ماوصفه «بالسلبيات التى أصابت الشخصية والذهنية العربية» على الانقسام الفلسطينى فيما حل بالقضية الفلسطينية. وقال الأمين العام لجامعة الدول العربية إنه إذا لم يتمكن العرب من إنجاز حل عادل ومشرف «يقبل به المواطن الفلسطينى» خلال العامين المقبلين فالأجدر ترك القضية لأجيال قادمة تكون أكثر قدرة على استرداد الحقوق المشروعة التى قال إنها «لن تموت».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mans.edu.eg
Noha
عضو ماسي
عضو ماسي
avatar

انثى
عدد الرسائل : 2439
العمر : 24
البلد : دمياط
المزاج : الحمد لله
نقاط : 2577
تاريخ التسجيل : 22/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة   الإثنين 15 مارس 2010 - 11:38

زيدان يزور الرئيس مبارك فى ألمانيا

قام محمد زيدان لاعب المنتخب الوطنى ونادى بروسيا دورتموند الألمانى بزيارة الرئيس محمد حسنى مبارك فى مركز هايدلبرج الجامعى بألمانيا وهو مقر المستشفى الذى يتلقى فيه الرئيس العلاج حالياً.

وقال الإعلامى أحمد المسلمانى فى برنامج "الطبعة الأولى" الذى يذاع على قناة دريم الفضائية إن زيدان قام بزيارة الرئيس فى المستشفى وقام بإهدائه باقة من الورود، معربا عن سعادته بنجاح العملية الجراحية التى أجراها الرئيس مؤخرا، متمنيا له الشفاء العاجل.
وخضع الرئيس المصرى محمد حسنى مبارك لعملية جراحية ناجحة لاستئصال الحويصلة المرارية فى مركز هايدلبرج الجامعى بالمانيا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مـــــحــــبـــــى مــــــصــــــر ..انشر اى خبر يخص مصر .. صفحة مصر المتجددة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 22 من اصل 25انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1 ... 12 ... 21, 22, 23, 24, 25  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
stop :: القسم العام-
انتقل الى: