stop
أنت الأن غير مسجل
للتمتع بمزايا أكثر , كن إيجابياً وقم بالتسجيل

stop

منتدى شباب بجد
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر
 

 طلاب ٣جامعات يتظاهرون ضد «الجدار الفولاذى» وطلبة «القاهرة» يحتجون على منع ٦ من دخول الامتحان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحريف
عضو أسطـــــــــورة
عضو أسطـــــــــورة
الحريف

ذكر
عدد الرسائل : 22039
العمر : 30
المزاج : الحمد لله على كل حال
نقاط : 37349
تاريخ التسجيل : 01/04/2009

طلاب ٣جامعات يتظاهرون ضد «الجدار الفولاذى» وطلبة «القاهرة» يحتجون على منع ٦ من دخول الامتحان Empty
مُساهمةموضوع: طلاب ٣جامعات يتظاهرون ضد «الجدار الفولاذى» وطلبة «القاهرة» يحتجون على منع ٦ من دخول الامتحان   طلاب ٣جامعات يتظاهرون ضد «الجدار الفولاذى» وطلبة «القاهرة» يحتجون على منع ٦ من دخول الامتحان Icon_minitimeالأربعاء 30 ديسمبر 2009 - 9:03

شهدت جامعات عين شمس والمنصورة والفيوم أمس مظاهرات طلابية بسبب بناء مصر «الجدار الفولاذى» على الحدود مع قطاع غزة، فيما اندلعت مظاهرات أخرى فى جامعتى القاهرة والمنيا على خلفية حرمان ٦ طلاب من المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين من دخول مادة فى امتحانات الفصل الدراسى، وفصل عدد آخر منهم.

فى جامعة عين شمس تظاهر ما يقرب من ١٥٠ طالبا وطالبة من المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين، تنديدا ببناء مصر الجدار الفولاذى على الحدود مع قطاع غزة، وطاف المتظاهرون الجامعة بعد أن اقتحموا الباب الرئيسى لكلية الآداب، وانضم إليهم العشرات من طلاب الجامعة، حتى وصلوا إلى مبنى قصر الزعفران.

وهتف المتظاهرون تعبيراً عن غضبهم من إنشاء الجدار قائلين: «اللى يشارك فى الحصار يبقى عميل للاستعمار»، و«إحنا فى زمن العجائب.. مصر وإسرائيل حبايب».

ووزع الطلاب بيانا باسم طلاب جامعة عين شمس حمل عنوان «أنقذوا أطفال غزة»، استشهد خلاله الطلاب بأقوال الدكتور يوسف القرضاوى، الأمين العام للاتحاد العالمى لعلماء المسلمين، جاء فيه «إن بناء الجدار الفولاذى الذى تقيمه مصر على الحدود بينها وبين غزة عمل محرم شرعاً، وإسرائيل تقيم جداراً عازلاً لخنق الفلسطينيين، ومصر تقيم جداراً آخر هو فى النهاية يصب فى صالح الإسرائيليين».

إلى ذلك، تظاهر طلاب الإخوان بجامعة الفيوم، ووزعوا بياناً على زملائهم بالجامعة أدانوا فيه ما تقوم به الحكومة المصرية من بناء جدار على الحدود مع غزة لـ«إحكام الحصار عليها، وتجويع شعبها بعد أن فشلت كل جهود الصهاينة فى كسر إرادتهم وكسر شوكتهم» بحسب البيان.

ونظم الآلاف من طلاب جماعة الإخوان المسلمين بجامعة المنصورة وأعضاء هيئة التدريس، مسيرة احتجاجية طافت أرجاء الحرم الجامعى احتجاجاً على بناء الجدار، ورفعوا لافتات ورددوا هتافات منددة بالحكومة،مطالبين بتحرك شعبى لهدم الجدار، فى حالة عدم استجابة الحكومة المصرية لوقف البناء.

وفى جامعة القاهرة، تظاهر العشرات من طلاب الإخوان بكلية دار العلوم بسبب إصدار الكلية قراراً بحرمان ٦ طلاب منهم، من دخول مادة فى امتحانات الفصل الدراسى الأول بعد مجلس تأديب عقد للطلاب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طلاب ٣جامعات يتظاهرون ضد «الجدار الفولاذى» وطلبة «القاهرة» يحتجون على منع ٦ من دخول الامتحان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
stop :: كليتنا-
انتقل الى: