stop
أنت الأن غير مسجل
للتمتع بمزايا أكثر , كن إيجابياً وقم بالتسجيل

stop

منتدى شباب بجد
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر
 

 نجاح جزئى لاحتواء بقعة النفط فى خليج المكسيك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عمر
عضو أسطـــــــــورة
عضو أسطـــــــــورة


ذكر
عدد الرسائل : 8564
العمر : 31
البلد : دمياط
الهوايات : شطرنج - رياضة (حديد-لياقة-جري-سباحة بظروفها) - قراءة ..كفاية عليكوا كدا
المزاج : الحمد لله
نقاط : 8691
تاريخ التسجيل : 18/11/2008

نجاح جزئى لاحتواء بقعة النفط فى خليج المكسيك Empty
مُساهمةموضوع: نجاح جزئى لاحتواء بقعة النفط فى خليج المكسيك   نجاح جزئى لاحتواء بقعة النفط فى خليج المكسيك Icon_minitimeالإثنين 7 يونيو 2010 - 8:41

نجاح جزئى لاحتواء بقعة النفط فى خليج المكسيك S52010195816



حققت مجموعة "بريتش بتروليوم" (بى بى) أول نجاح لها فى احتواء بقعة النفط فى خليج المكسيك السبت عندما سحبت ستة آلاف برميل من النفط خلال 24 ساعة، بحسب مسئولين أمريكيين يشرفون على العملية، إلا أن هذه الكمية تبدو ضئيلة أمام حجم التسرب اليومى من بئر النفط المقدر بـ19 ألف برميل.

وأعلن ثاد آلن الأميرال المتقاعد فى خفر السواحل الأمريكى خلال مؤتمر صحفى "للمرة الأولى تمكنوا أول أمس (الجمعة) من سحب وضخ 6 آلاف برميل من النفط من البئر".

وأضاف أن "الهدف هو الاستمرار فى الضخ وزيادة حجمه"، وتقوم هذه المحاولة على وضع غطاء فوق التسرب يجمع النفط مما يتيح سحبه بواسطة أنبوب إلى سفينة على السطح.

كما تعهدت شركة النفط البريطانية العملاقة "بريتش بتروليم" بمواصلة دفع تعويضات للمتضررين من التسرب النفطى فى خليج المكسيك، ونقل راديو هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) اليوم الأحد عن مسئول بالشركة النفط قوله "إن الشركة ليس لديها ميزانية محددة بشكل مسبق لدفع طلبات التعويضات إلا أنها ستدفع لكل من تعرض للإيذاء أو الضرر إلى أن يتم تلبية كل طلبات التعويض القانونية".

يذكر أن الحكومة الأمريكية طلبت من شركة بريتش بتروليم أن تدفع تكلفة عملية التنظيف البالغة 96 مليون دولار مع حلول شهر يوليو القادم ، فى الوقت الذى تقول فيه الشركة إنها أنفقت حتى الآن مليار دولار فى محاولاتها لوقف تسرب النفط وتنظيف المناطق المتضررة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.stop.1talk.net
rainbow
عضو مميز
عضو مميز
rainbow

انثى
عدد الرسائل : 217
العمر : 25
البلد : المنصورة أم الدنيا
الهوايات : أنا مش معاهم
المزاج : أمممممممممممممممممم
نقاط : 278
تاريخ التسجيل : 28/06/2010

نجاح جزئى لاحتواء بقعة النفط فى خليج المكسيك Empty
مُساهمةموضوع: رد: نجاح جزئى لاحتواء بقعة النفط فى خليج المكسيك   نجاح جزئى لاحتواء بقعة النفط فى خليج المكسيك Icon_minitimeالإثنين 19 يوليو 2010 - 18:06

على فكرة انا كنت سمعت عن الموضوع ده مش ده كان قرار اوباما وكمان فرض على الشركة غرامة لاصحاب المعاشات اللى كانوا بيضاربوا فى البورصة للبترول.
بس مرسيه بجد موضوع مفيد وحلو نجاح جزئى لاحتواء بقعة النفط فى خليج المكسيك 166815 نجاح جزئى لاحتواء بقعة النفط فى خليج المكسيك 166815 نجاح جزئى لاحتواء بقعة النفط فى خليج المكسيك 166815 نجاح جزئى لاحتواء بقعة النفط فى خليج المكسيك 166815 نجاح جزئى لاحتواء بقعة النفط فى خليج المكسيك 166815 نجاح جزئى لاحتواء بقعة النفط فى خليج المكسيك 166815 نجاح جزئى لاحتواء بقعة النفط فى خليج المكسيك 166815
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نجاح جزئى لاحتواء بقعة النفط فى خليج المكسيك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
stop :: كوكبك بالأخضر-
انتقل الى: