stop
أنت الأن غير مسجل
للتمتع بمزايا أكثر , كن إيجابياً وقم بالتسجيل

stop

منتدى شباب بجد
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أغرب العادات للحصول على الزوجات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحريف
عضو أسطـــــــــورة
عضو أسطـــــــــورة
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 22039
العمر : 29
المزاج : الحمد لله على كل حال
نقاط : 37349
تاريخ التسجيل : 01/04/2009

مُساهمةموضوع: أغرب العادات للحصول على الزوجات   الإثنين 5 يوليو 2010 - 15:53


أغرب العادات للحصول على الزوجات



اكواب اللبن ورعي الحيوانات
في قرى من محافظة الوجه البحري بمصر هناك الكثير من العادات المرتبطة بليلة الزفاف حيث تقوم ام العريس بملء كوبين باللبن ووضعهما في غرفة العريس قبل يوم الزفاف ولمدة 24 ساعة فإذا لم يتغير اللبن استبشرت خيرا وانها سوف تنجب لها الأحفاد وتكون زوجة مطيعة اما اذا حدث العكس تشاءمت وحاولت منع هذا الزواج وان لم تستطع تعددت خلافاتها مع زوجة ابنها .



وفي احدى القرى بمحافظة المنوفية يقوم العريس في يوم عرسه بكل اعماله القرية بدءا من الأعمال المنزلية وحتى رعي الحيوانات يوم الزفاف .. وذلك لاختبار مدى تحمله !


ربط العروس بالعريس

أما في اليمن فهناك تقاليد لدى بعض القبائل الجنوبية حيث يتم شق يد العروس ويد العروسة ( اصبع السبابة ) ولفهما وربطهما معا طوال اليوم حتى يختلط الدم ويجري في عروقهما دم مشترك ايهاما منهم ببث روح الحب والود والتفاهم بينهما .


المصارعة اولا

في الصومال لدى البعض لا يكفي ان يتقدم رجل واحد لطلب يد فتاة فذلك يعتبر من العار وتنتظر الفتاة حتى يتقدم شاب آخر لطلب يدها وهنا يتم الإعلان عن رغبة الرجلين امام الجميع . وتفرض الأعراف الاجتماعية بعد ذلك على الرجلين دخول في مصارعة عنيفة حتى يهزم احدهما الاخر وتكون المخطوبة في انتظاره مرتدية زي الزفاف المعروف لديهم , ويعزوا البعض أن وراء هذه التقاليد الصومالية القديمة حاجة لإنجاب أبناء أصحاء أقوياء من أب قوي البنية .


حمامات السباحة

اما في غينيا فهناك احدى القبائل التي تفرض على العروسين ان تنزل الى حوض به ماء الورد وتسبح فيه لمدة تزيد عن ساعة بينما يلتف الجمهور حول هذا الحوض يشجعونها بينما ينتظرها العريس بعد خروجها من المياة , ويتلقاها فورا ويقوم بلفها بملاية فورا فتصبح زوجته من هذه اللحظه .



اسبوع العذاب في نواكشوط

اما في موريتانيا فيقع على العريس العبء الأكبر حيث عقب انتهاء الحفل يتم اختطاف العروس من قبل بعض صديقاتها واخفائها في احد الاماكن المجهولة لمدة وعلى العريس ان يبحث عنها وبعد عثوره عليها يدفع العريس فدية لصديقاتها لتخليصها منهن ويعود بها الى منزل الزوجية ليبدأ شهر العسل, أما اذا فشل فان ذلك يدل على عدم حبه واخلاصه لها .


شم الفتاة

وفي الاسكيمو جرت العادة ان يقوم الشاب ان سشم رائحة فتاة احلامه قبل الاقدام على الارتباط بها حيث يتاكد الرجل من صلاحية المراة للزواج عن طريق انفه فاذا راقت له رائحتها تم اعلان الخطوبة واكمال الزواج واذا لم تعجبه رائحتها رفض الرجل خطيبته التي عليها ان تعيش مع شاب اخر يشمها اما الرجل فيمضي يتنقل بين الفتيات يشمشم فيهن بحثا عن زوجه له .


الزوج السجين

وفي اندونيسيا تشترط احدى القبائل على والد العروس ان يحملها في ليلة زفافها على كتفه من بيته الى بيت زوجها وهناك بعض القبائل تجبر النساء على الزواج قبل بلوغهن سن الثلاثين , ومن تجاوزته توفر الحكومه زوجا للعانس وتختاره من السجناء المفرج عنهم حيث ترى الحكومه ان الزوجه تستطيع اصلاح زوجها وحمايته من العودة الى الانحراف فيقل بذلك عدد الجرائم وايضا عدد العوانس .


كي العريس بالنار

اما في جنوب الهند تشترط بعض التقاليد حرق الرجل على يد المراة فالفتاة المخطوبة تاخذ خطيبها وتشعل نارا وبعد ان يتعرى تلسع الفتاة ظهره بالاغصان المشتعلة فاذا تالم من الكي بالنار ترفضه الفتاة اما اذا تحمل الوجع فانه بذلك زوجا صبورا يليق بها وتقبل الزواج منه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حب للأبد
عضو ماسي
عضو ماسي
avatar

انثى
عدد الرسائل : 1064
العمر : 26
البلد : دمياط
الهوايات : لنفسى
المزاج : عالى وتمام
نقاط : 1186
تاريخ التسجيل : 05/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: أغرب العادات للحصول على الزوجات   الإثنين 5 يوليو 2010 - 16:09

موضوع موفق جدااااا سلمت يداك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أغرب العادات للحصول على الزوجات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
stop :: القسم العام-
انتقل الى: